وضع نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم عينه على مدافعين أحدهما ألماني والآخر تونسي الجنسيّة من أجل ترميم خط دفاعه المترهل في الصيف المقبل.


حازم يوسف - إيلاف :بدأ نادي برشلونة الإسباني في رصد بعض المدافعين المرشحين للقدوم إلى الفريق الكاتالوني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لمعالجة ترهل الخط الخلفي في الموسم الحالي.
وذكرت صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية أن النادي الإسباني استقر على خيارين اثنين الأول الدولي الألماني مات هومليس مدافع بوروسيا دورتموند والمانشافت بالإضافة للتونسي أيمن عبدالنور مدافع تولوز الفرنسي.
ويملك هومليس مدافع دورتموند حامل لقب الدوري الألماني في الموسمين الماضييّن الأفضلية للانتقال للعب بجوار الثنائي كارلوس بويول وجيرارد بيكيه في ملعب كامب نو بحكم خبرته الكبيرة وقدراته الدفاعية الهائلة وملائمته بشدة لأسلوب الفريق الكاتالوني علاوة على درايته الواسعة بالملاعب الأوروبية في ظل تألق فريقه قارياً في دوري أبطال أوروبا وتأهله كأول مجموعته على حساب ريال مدريد الإسباني.
على صعيد متصل، أكدت صحيفة quot;سبورتquot; ذائعة الصيت أن كشافي برشلونة تابعوا بالفعل ست مباريات لمدافع بوروسيا دورتموند في البوندسليغا.
وجاء الانطباع جيداً للغاية عن مدافع المانشافت الأول بجانب ميرتساكر مع توصيات بشراء اللاعب البالغ من العُمر 24 عاماً غير أن المشكلة الحقيقية تتمثل في سعر انتقاله إذ تصل قيمته السوقية إلى 30 مليون يورو.
وأبلغ النادي الألماني نظيره الإسباني أن سعر مدافعه هو 30 مليون يورو غير قابل للتفاوض أبداً وهو ما قد يُصعب عملية انضمامه إلى الكتيبة الكاتالونية في الميركاتو الصيفي إلا أن زوبيزاريتا يرغب بشدة في ضم اللاعب معتبراً إياه قطعة أساسية لترميم خط الدفاع الذي يعاني كثيراً.
وفي حال فشلت صفقة انتقال هومليس لبرشلونة، سيتوجه المدير الرياضي لنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا للدولي التونسي أيمن عبدالنور مدافع تولوز الفرنسي.
وشبهت الصحافة الكاتالونية عبد النور بمدافع فريقها الفرنسي إيريك أبيدال نظراً لتمتعه بقدرات متنوعة من بينها اللعب في مركزيّ قلب الدفاع والظهير الأيسر.
ويرغب المدرب تيتو فيلانوفا في التعاقد مع مدافعين من خارج النادي بعد فشل ثلاثي quot;لاماسياquot; مارك بارترا ومارك مونييسا والمُعار أندرو فونتاس إلى ريال مايوركا في الحصول على ثقة خليفة بيب غوارديولا هذا الموسم.
ولجأ فيلانوفا في عديد المباريات إلى الاستعانة بالكاميروني أليكساندر سونغ والبرازيلي أدريانو كوريا في محور الدفاع في إشارة تُوحي أن المدرب لا يثق أبداً في أبناء النادي على مستوي الخط الخلفي.
ويعاني برشلونة بشكل واضح للعيان من ضعف خد دفاعه في الموسم الحالي إذ استقبلت شباك الحارس فيكتور فالديس 25 هدفاً في 22 جولة فقط من الدوري الإسباني علماً أن البارسا مع غوارديولا كان يخرج بحصيلة أقل على مدار الموسم بأكمله!
ولا يقف دخول الأهداف في المرمى الكاتالوني عند مسابقة الدوري فحسب بل الأمر تكرر في كأس الملك المحلية ودوري أبطال أوروبا.
وقد يدفع برشلونة ثمن عناده غالياً في المسابقة الأوروبية التي تعتمد على جزيئات صغيرة لحسم التأهل والعبور إلى الأدوار المتقدمة ما قد يطيح بآماله في تكرار إنجازه السابق المتمثل بالتتويج بالثلاثية.