رفعت الجولة ال17 من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، أسهم المدرب الوطني، والذي كان النجم الأول في هذه المرحلة من المسابقة والتي أسدل الستار على منافساتها مساء الجمعة.


مطر عبيد - إيلاف :أعاد المدرب عيد باروت البسمة من جديد إلى جماهير الوصل وإدارته، في أول مباراة رسمية يتولى فيها القيادة الفنية للفريقبعد 6 جولات لم يتذوق فيها الأمبراطور طعم الانتصارات تحت قيادة مدربه السابق، جي لاكومب والذي تمت إقالته يوم الأحد الماضي الماضي، بسبب سوء النتائج.
وتمكن باروت الذي سبق له تدريب النصر والإمارات والظفرة من تحقيق انتصاراً كبيراً ومدياً على عجمان 4 / 2 ليبعد الفريق بصورة كبيرة عن شبح الهبوط، والذي كان يطارده بقوة، ليخرج المدرب الإماراتي، محمولا على الاعناق من قبل جماهير النادي التي انتظرت كثيراً انتصاراً يعيد لفريقها هيبته التي فقدها هذا الموسم.
ونجح المدرب الوطني الثاني في الدوري الإماراتي، الدكتور عبد الله مسفر من قيادة فريق دبا الفجيرة، لتحقيق كبرى مفاجآت الدوري الإماراتي هذا الموسم، بالفوز على العين حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام لجدول المسابقة، بملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد.
وأحيا هذا الانتصار أمال الكثير من الفرق للمنافسة على اللقب، والتي كادت ان تفقد الأمل في أي عثرة للزعيم الإماراتي، والذي حقق 10 إنتصارات متتالية، جعلته أقرب المرشحين لنيل اللقب.
وكان الجزيرة أقرب المنافسين للعين أكثر المستفيدين من الجولة الـ 17 للدوري الإماراتي، بعدما نجح في الفوز على ضيفه الظفرة بنتيجة 4 / 1 ليقلص الفارق معهإلى نقاط فقط.
لكن إدارة النادي، لم تكافئ المدرب البرازيلي باولو بوناميغو، على هذه الخطوة المميزة، وأصدرت قرار غريب بإقالته من منصبه، وتعين الإسباني ميلا لخلافته في خطوة اعتبرها المراقبون غير موفقة، نظراً للارتباطات المتتالية لفريق العاصمة أبو ظبي، وحاجة المدرب الجديد لبعض الوقت للتعرف على لاعبيه وامكانياتهم.
وبات بوناميغو، هو المدرب السادس في الدوري الإماراتي الذي يتم اعفائه من منصبه بعدما فشل في قيادة الجزيرة نحو الاحتفاظ بكأس رئيس الدولة التي يحمل لقبها في اخر نسختين.
وكان الجزيرة قد أهدر فرصة حصد اول لقب له في بداية الموسم،حينما خسر لقب السوبر أمام العين بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الإصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وعلى عكس الجزيرة، لم يستغل الأهلي، أحد فرسان المقدمة سقوط العين، وخسر أمام جاره وغريمه التقليدي الشباب بهدفين دون رد، ليتراجعإلىالمركز الرابع على لائحة الترتيب العام، ويبقي فارق النقاط العشر مع المتصدر قائماً دون تغير، تاركاً المركز الثالث لبني ياس الذي انقض على مستضيفه الشعب وفاز عليه 2 / 1.
فيما واصل الشباب تحطيم الارقام القياسية له هذا الموسم محققاً الانتصار رقم 13 له على في المباريات الرسمية التي خاضها في الدوري وكأس رئيس الدولة، وكأس رابطة المحترفين.
وأضرت هذه الجولة، بأندية عجمان والظفرة، اللذان دخلا، في زمرة الأندية المتصارعة على البقاء في الدوري الإماراتي مع إتحاد كلباء ودبا الفجيرة والشعب.
وواصل الغاني أسمواه جيان صيامه عن التهديف للجولة الثانية على التولي، وبات النجم الغاني عاجزاً عن هز شباك دبا الفجيرة متذيل ترتيب الدوري، لتبقى المعاناة التي يعشيها جيان في تلك الفترة قائمة بعدما أخفق مع منتخب بلاده في الحصول على لقب بطولة امم أفريقيا.
وكان جيان قد نجح في 15 جولة متتالية من التسجيل في شباك منافسي العين ليتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 21، هدفاً.