يتواصل مسلسل رفض تدريب نادي ريال مدريد الإسباني من قبل مدربي الأندية الأوروبية الكبيرة خوفاً من لعنة البرتغالي جوزيه مورينيو بعد رحيله المتوقع في الصيف المقبل.


حازم يوسف - إيلاف : يعيش رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أزمة حقيقية في ظل quot;الرفض المتواصلquot; من قبل مدربي أندية أوروبا لتدريب الفريق الملكي خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بات قريباً للغاية من مغادرة فريق العاصمة الإسبانية في الصيف المقبل.
وأعلن المدرب الدنماركي مايكل لادروب رفضه لفكرة تدريب ريال مدريد في الوقت الراهن معرباً في الوقت ذاته عن أمله في البقاء مع سوانزي سيتي لأطول فترة زمنية ممكنة.
وقاد المدرب البالغ من العمر 48 عاماً الفريق الويلزي الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لأول لقب في تاريخه عندما تمكن من إحراز كأس الرابطة للأندية المحترفة quot;كابيتال وانquot; بعد سحق برادفورد بخماسية نظيفة في نهائي البطولة.
ويقدم سوانزي سيتي مستويات باهرة في البريمير ليغ بفضل تكتيك مدربه الدنماركي حيث باتت الصحافة الإنكليزية تطلق عليه quot;برشلونة إنكلتراquot; اعترافاً منها بجمالية أداء الفريق الويلزي.
وسارع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نفي التقارير الصحافية التي أشارت إلى وجود اتفاق شفهي بينه وبين فلورنتينو بيريز لخلافة مورينيو في تدريب الميرنغي المدريدي.
ورفض مدرب تشلسي السابق فكرة تدريب ريال مدريد وقال لصحيفة quot;لو باريزيانquot; الفرنسية أن الأمر غير صحيح البتة.
وانضم المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند حامل لقب البوندسليغا في الموسمين الماضييّن إلى قائمة المدربين الرافضين لتدريب quot;البلانكوquot;.
وأكد كلوب الذي يقود فريق الأصفر والأسود بطريقة رائعة في دوري أبطال أوروبا في أكثر من مناسبة عن رغبته في البقاء حتى نهاية عقده مع دورتموند ليقطع الطريق بذلك على محاولات رئيسيّ تشلسي وريال مدريد لانتدابه مدرباً في إنكلترا وإسبانيا على التوالي.
بدوره، فضل الإسباني رافائيل بينيتيز عدم الحديث عن مستقبله التدريبي حالياً للتركيز بشكل كافٍ على فريقه تشلسي الذي يصارع للحصول على مركز مؤهل لدوري الأبطال في النسخة المقبلة.
وقال بينيتيز لموقع quot;ديفنسا سنترالquot;: quot;أنا الآن كامل تركيزي مع تشيلسى وأريد التواجد فى مركز مؤهل لدورى الأبطال مع فريقى الحالى , مدريد لديهم الآن مدرب ولا يمكن التحدث عن نادى أخر فى الوقت الحالىquot;.
وأكد مدرب ليفربول السابق عدم وجود مفاوضات أبداً مع الريال أو أي فريق آخر.
وتشير كافة التقارير أن مورينيو يعيش موسمه الأخير مع ريال مدريد بل ذهبت بعض وسائل الإعلام في مدريد إلى أبعد من ذلك وأكدت وجود اتفاق لفسخ التعاقد بين الطرفين مع نهاية الموسم الحالي.
ويتخلف ريال مدريد بفارق كبير من النقاط عن غريمه الكاتالوني برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم لتنحصر أهداف الميرنغي في بطولتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا رغم صعوبة المهمة.
ويعزو مراقبون سبب رفض المدربين تولي مهمة تدريب الفريق الملكي إلى ما أسموه quot;لعنة مورينيوquot; إذ ثبت فعلياً أن الفرق تعاني بشدة بعد رحيل البرتغالي عنها.
وظهر ذلك جلياً بعد رحيل مورينيو عن قلعتي quot;ستامفورد بريدجquot; وquot;جوزيبي مياتزاquot; حيث دخل فريقا تشلسي الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي في داومة من النتائج السلبية السيئة علاوة على تراجع أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان وافتقارهم للحماس وquot;الغرينتاquot; في أغلب المباريات.
واضطرت إدارتا quot;البلوزquot; وquot;النيراتزوريquot; للاستغناء عن أكثر من مدرب من أجل تحسين النتائج محلياً وقارياً دون جدوى فعلية ما اضطر جماهير الفريقين لرفع لافتات ويافطات كبيرة تطالب بعودة quot;السبيشل وانquot; في أسرع وقت ممكن.