بدا البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، مستاءا من الانتقادات التي وجهت لفريقه بعد المباراة التي فاز بها امس الاول الاحد على غريمه مرسيليا (2-صفر) في الدوري المحلي، معتبرا في مقابلة مع وكالة quot;فرانس برسquot; ان النادي الباريسي عرضة quot;للحسد والغيرةquot;.


س: يبدو انك منزعج من الانتقادات الموجهة لابراهيموفيتش (المهاجم السويدي) بعد عروضه الاخيرة...

ج: هذا الامر لم يبدأ بعد مباراة الكلاسيكو، بل من عدة اسابيع، هناك لهجة غريبة، وسيلة غريبة للحكم على النادي. بعد الكلاسيكو، املت ان ارى في الصحافة تعليقات على سيريغو، ارمان، لوكاس، لافيتزي، مينيز الذي سجل دخولا مميزا يوم الاحد. لكننا نجد اشياء لا معنى لها، لانه وبصدق يجب ان تتمتع بالشجاعة من اجل انتقاد ابراهيموفيتش.


س: بعيدا عن الطريقة التي لعب بها، شعرنا انه منزعج بعض الشيء خلال مباراة الكلاسيكو...

ج: أنا لا اتفق معك. لقد سجل 22 هدفا ومرر اربع كرات حاسمة في الدوري. سجل اربعة اهداف منذ انطلاق الاياب. انه متواجد في كل شيء حاسم ومهم يقوم به الفريق. يضاف الى ذلك انه ليس من الممكن ان تكون دائما في افضل حالاتك البدنية خلال 10 اشهر متواصلة. لا يمكننا ان نحكم على موسمه من خلال المباريات الاخيرة وحسب. عندما اسمع الناس يتحدثون، المعلقون، المستشارون (الرياضيون)، اشعر باننا نسبب لهم الازعاج. في الواقع، لقد بدأنا نصل الى المكان الذي نريده تماما. نحن عرضة للحسد والغيرة ومن الافضل على الدوام ان تكون عرضة للحسد والغيرة عن ان تكون عرضة للشفقة.


س: هل ترد على التصريحات الاعلامية الاخيرة لجان ميشال اولاس (رئيس ليون) ضد باريس سان جرمان؟

ج: كلا، انا اتحدث بشكل عام.


س: كيف تلقيتم صافرات الاستهجان الموجهة لابراهيموفيتش؟

ج: هذه المرة الاولى التي يتعرض لها ابرا لكنها ليست المرة الاولى التي توجه الى احد اللاعبين. يجب ان يكون هناك جمهور يساندنا طيلة الوقت ويساعد الفريق، ان يتمتع بالثقة. نحتاج الى جمهور اكثر تفاؤلا، جمهور +دوري ابطال اوروبا+ طيلة الوقت. بدون ذلك، سيكون من الصعب تحقيق النجاحات. من المهم جدا ان تحظى بمساندة الجمهور حتى النهاية. دون ذلك لا يمكننا النجاحquot;.


س: ما هو رأيك بالخطوات الاولى لبيكهام (النجم الانكليزي الذي خاض الاحد اولى مبارياته مع سان جرمان)؟

ج: أنا سعيد لكني لم افاجأ، انا أعرفه جيدا.


س: الاختبار الحقيقي الاول له سيكون الاربعاء ( ضد مرسيليا بالذات في مسابقة الكأس) حيث سيخوض مباراته الاولى كأساسي...

ج: بيكهام لا يخضع لاختبار، انه هنا من اجل مساعدتنا. قلت دائما انه جاء الى هنا من اجل الجانب الرياضي. ما يغير ويطور الفريق والنادي هو ليس عدد المقابلات الصحافية التي تقوم بها او عدد القمصان التي تبيعها. ما يغير هي الالقاب التي تفوز بها. لاعب مثله لا يجادل. اذ جادلت فيعني ذلك بانك لا تعرف كرة القدم وهناك الكثير منهم هنا (في فرنسا لا يعرفون كرة القدم).


س: هل تعتقد ان فرنسا لا تعرف حقا واقع كرة القدم على اعلى المستويات؟

ج: بصراحة، لا توجد هناك معرفة كبيرة بالمستوى العالي لكرة القدم. لكن هذا هو التحدي الذي نواجهه.