حسم العين الاماراتي بطل 2003 قمة quot;مواجهة الزعيمينquot; مع ضيفه الهلال السعودي بعد ان تغلب عليه 3-1 الاربعاء في العين في قمة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطالآسيالكرة القدم.

وسجل عمر عبد الرحمن (27) والاسترالي اليكس بروسكي (46) والغاني اسامواه جيان (90) اهداف العين، وعبدالله الزوري (6) هدف الهلال.

وحملت المباراة، التي اطلق عليها تسميةquot; مواجهة الزعيمينquot; بالنظر الى لقب الفريقين كونهما الاكثر تتويجا في بلاديهما بدرع الدوري، اثارة كبيرة اضافة الى الاجواء الخاصة التي طبعتها.

فقد واجه الروماني اولاريو كوزمين مدرب العين ومواطنه لاعب الوسط ميريل رادوي فريقهما السابق، كما هي الحال مع ياسر القحطاني مهاجم الهلال.

وسبق لكوزمين ان درب الهلال من عام 2007 حتى 2009 وحقق معه القابا عدة، ولعب رادواي مع الهلال من 2009 حتى 2011، في حين انضم القحطاني للعين الموسم الماضي بنظام الاعارة وفاز معه بلقب الدوري الذي كان غائبا عن خزائنه منذ ست سنوات.

واعدت جماهير العين استقبالا حافلا للقحطاني الذي يحظى بشعبية كبيرة عندها، كما رحبت بكوزمين ورادوي على طريقتها في الدقيقتين 6 و19، في اشارة الى رقميهما في الملاعب (6 لكوزمين عندما كان لاعبا).

واحدث مدربا العين كوزمين والهلال الكرواتي داليتش زلاتكو تغييرات عدة على تشكيلتيهما لظروف تكتيكية، وكانت المفاجاة ابقاء الاول للغاني اسامواه جيان والمدافع اسماعيل احمد على مقاعد الاحتياط، في حين فضل داليتش عدم الدفع منذ البداية بياسر القحطاني والبرازيلي ويلي لوبيز والبرتغالي غوستافو بوليفار.

وكان العين الطرف الافضل طوال المباراة، لكنه اكتفى بثلاثة اهداف واهدر ركلة جزاء ولم يستغل لعب الهلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد لاعبه سالم الدوسري لنيله بطاقة حمراء.

وبدأ العين بصنع الخطورة مبكرا، لكن الهلال وخلافا للمجريات افتتح التسجيل اثر كرة من ركنية رفعها محمد الشلهوب ووصلت الى الزوري غير المراقب الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الحارس داوود سليمان (6).

وكان العين قريبا من ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة اثر كرة قوية بعيده للفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو اصابت القائم ثم ابعدها الدفاع.

وانتظر العين حتى الدقيقة 27 ليعادل النتيجة بطريقة رائعة عندما استلم عمر عبد الرحمن كرة من شقيقه الظهير الايسر خالد فقابلها مباشرة في مرمى حارس الهلال عبدالله السديري.

وتقدم العين بعد مرور 30 ثانية من بداية الشوط الثاني حين مرر نجم المباراة الاول عمر عبد الرحمن، افضل لاعب في quot;خليجي 21quot;، كرة طويلة الى بروسكي سددها في مرمى السديري.

واهدر صاحب الارض فرصة ثمينة لاضافة الهدف الثالث بعدما توغل بروسكي داخل منطقة الهلال ليعرقله سالم الدوسري فلم يتردد الحكم في رفع بطاقة حمراء في وجهه واحتساب ركلة جزاء سددها رادوي لكن السديري صد كرته ببراعة (53).

وقام الهلال بتبديلين بنزول البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا ونواف العابد مكان الكوري الجنوبي بيونغ سو ومحمد الشلهوب على التوالي لتعزيز حظوظه الهجومية، في حين دفع العين بمحمد عبد الرحمن بديلا لعلي الوهيبي المصاب.

وجرب الزوري حظة مرة اخرى لاضافة الهدف الشخصي الثاني والتعادل للهلال لكن رأسيته مرت الى جانب القائم (66).

ودفع الهلال بتبديله الاخير بنزول محمد مسعد مكان محمد القرني، لكن العين رد بالدفع بجيان مكان هلال سعيد (82) فاستطاع تسجيل الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة خالد عبد الرحمن وسدد الكرة قوية في الشباك (90).