تقدم نادي ريال مدريد الإسباني بطلب رسمي لإقامة نهائي كأس ملك إسبانيا الذي يجمعه مع الجار اللدود أتلتيكو في ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.


حازم يوسف-إيلاف: بدأت تقارير صحافية وبرامج رياضية إسبانية في الحديث باستفاضة حول مكان إقامة المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا بين قطبي العاصمة، ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو.

وذكرت صحيفة quot;أسquot; الإسبانية أن ريال مدريد تقدم بالفعل بطلب لاتحاد الكرة في إسبانيا من أجل إقامة النهائي المدريدي المرتقب في ملعب كامب نو معقل الغريم التقليدي برشلونة.

وتعزو الإدارة المدريدية هذا الطلب بتميز أرضيّة ملعب quot;كامب نوquot; وقدرة مدرجاته الكبيرة على استيعاب عدد ضخم من الجماهير المناصرة للطرفين.

كما أن الملعب الكاتالوني يُعد محايداً بالنظر إلى الفريقين المتأهلين إلى نهائي المسابقة المحليّة المزمع إقامته في الـ18 من مايو/أيار المقبل.

ويرغب الفريق الملكي لعب المباراة النهائية في كامب نو بعدما أصبح يلعب فيه مؤخراً بشكل جيد للغاية خلافاً لما يحدث في معقله سانتياغو برنابيو.

وللتأكيد على ذلك، جاء فوز الميرنغي بلقب الليغا في الموسم الماضي وتأهله لنهائي quot;الكوباquot; هذا الموسم من بوابة quot;معقل الكتلانquot; بتغلبه على البلوغرانا بنتيجتيّ 2/1 و3/1 توالياً.

ومن المؤكد أن ترفض إدارة ساندرو روسيل الطلب المدريدي المقدم بناءً على مبدأ quot;المعاملة بالمثلquot; وذلك رداً على تعنت فلورنتينو بيريز في الموسم الماضي إقامة نهائي quot;كوبا ديل ريهquot; في سانتياغو برنابيو رغم إصرار طرفي المباراة برشلونة وأثلتيك بلباو الباسكي على اللعب في معقل كبير العاصمة الإسبانية.

وعللت إدارة الملكي رفضها إقامة المباراة في ملعبها بوجود بعض الإصلاحات التي تجريها في الاستاد ليقام على ملعب فيثنتي كالديرون ملعب الجار أتلتيكو مدريد أين توج البلوغرانا باللقب المحلي بثلاثية في الشباك الباسكيّة.

كما يضع مجلس إدارة برشلونة في عين الاعتبار مراعاة مشاعر جماهيره في كاتالونيا تجنباً لرؤية الغريم المدريدي يحتفل في شوارع الإقليم الساعي للانفصال بقوة عن المملكة الإسبانية.

من جهته، يريد أتلتيكو مدريد اللعب في معقله quot;فيثنتي كالديرونquot; بعدما أقيم آخر نهائي يجمع بين الجارين في quot;سانتياغو برنابيوquot; المحسوب على ريال مدريد.

ويرى مراقبون أن ملعب quot;مستاياquot; معقل فالنسيا هو الأقرب لإحتضان المباراة النهائية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مالم يتفق الطرفان على ملعب آخر يُلبي كافة الشروط المطلوبة.

ونجح ريال مدريد في التأهل لنهائي الكأس بانتزاعه فوزاً رائعاً من غريمه برشلونة في كامب نو مستفيداً من تعادله الإيجابي بهدف لمثله ذهاباً فيما تفوق أتلتيكو مدريد على اشبيلية بنتيجة 4/3 في مجموع المباراتين.