رد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على من اعتبر بانه وصل الى المرحلة الانحدارية من مسيرته الاستثنائية، وذلك عندما عوض الاداء المخيب الذي قدمه امام ميلان الايطالي في لقاء الذهاب (صفر-2) وقاد فريقه برشلونة الاسباني الى الفوز في الاياب 4-صفر والتأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

كان ميسي على الموعد في لقاء الثلاثاء على ملعب quot;كامب نوquot; بتسجيله الهدفين الاولين لفريقه، مؤكدا انه يستحق تماما الحصول على جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي لانه ساهم بشكل اساسي في نهوض النادي الكاتالوني من كبوة خسارتيه المتتاليتين امام غريمه الازلي ريال مدريد في ربع نهائي الكأس المحلية والدوري المحلي وتعويض هزيمة الذهاب امام ميلان في المسابقة الاوروبية الام.

وتخلص ميسي في مباراة quot;كامب نوquot; من عقدة عدم تمكنه من التسجيل في شباك ميلان سوى من نقطة الجزاء (هدفان في اياب ربع نهائي الموسم الماضي حين فاز برشلونة 3-1 بعد ان تعادلا ذهابا صفر-صفر واخر في دور المجموعات من موسم 2010-2011 حين فاز فريقه 3-2 في ميلانو).

وجاء الهدف الاول لميسي في الدقيقة 5 من تسديدة رائعة بيسراه بعد لعبة مشتركة مع تشافي هرنانديز، واضعا الكرة على يمين الحارس كريستيان ابياتي من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة على يمين الحارس ابياتي (4).

اما الثاني فجاء بعد فرصة ذهبية لميلان من اجل ادراك التعادل اثر انفراد للفرنسي مباي نيانغ الذي ارتدت تسديدته من القائم، وسجله الارجنتيني في الدقيقة 40 من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اثر تلقيه كرة من اندريس انييستا فاسكنها على يسار ابياتي.

وتخطى ميسي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 40 هدفا، رقم الهولندي رود فان نيستلروي في عدد الاهداف المسجلة في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث رفع رصيده الى 58 هدفا بفارق هدفين امام مهاجم ايندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقا وفض معه شراكة المركز الثاني على لائحة الهدافين منذ موسم 1992-1993.

وبات ميسي يتخلف بفارق 13 هدفا عن متصدر لائحة الهدافين نجم ريال مدريد سابقا والسد القطري حاليا راوول غونزاليز صاحب 71 هدفا، وبفارق 18 هدفا عن اللاعب نفسه في لائحة هدافي المسابقات القارية.

quot;انه لاعب خارج عن المألوفquot;، هذا ما قاله المدرب الموقت لبرشلونة جوردي رورا عن نجمه الارجنتيني، مضيفا quot;للذين كان يساورهم الشك قبل هذه المباراة، لقد اعطانا ميسي طيلة هذه الليلة درسا في كرة القدم. انه لاعب يقوم بما يريده في المناسبات الكبرىquot;.

اما الظهير البرازيلي دانيال الفيش، فقال بدوره عن زميله الارجنتيني: quot;كنت اعلم بان ميسي اسد داخل ارضية الملعبquot;، علما بان اللاعب ذاته اعترف قبل المباراة انه يشعر بحزن عند ميسي الذي تنشط مجددا نتيجة قرار رورا باشراكه مباشرة خلف رأس الحربة دافيد فيا.

quot;من خلال وضعنا فيا في مركز رأس الحربة، اردنا ان نشغل قلبي الدفاع (عند ميلان) من اجل منح المزيد من الحرية لميسيquot;، هذا ما كشفه رورا الذي اصاب في خياره وحرر افضل لاعب في العالم خلافا لمباراة الذهاب التي شهدت معاناة النجم الارجنتيني امام دفاع الفريق الايطالي.

واثمرت استراتيجية رورا واصبح برشلونة بفضل هدفين اخرين من فيا بالذات وجوري البا ثاني فريق في تاريخ دوري ابطال اوروبا بصيغتها الحديثة (اعتبارا من 1992) يخوض الدور ربع النهائي للمرة الثانية عشرة الى جانب مانشستر يونايتد الانكليزي، وقد يحذو بايرن ميونيخ الالماني حذوهما في حال فوزه على ضيفه ارسنال الانكليزي مساء اليوم (فاز ذهابا 3-1).

quot;سنتذكر ما حصل لاعوام طويلةquot;، هذا ما قاله مدير الكرة في برشلونة اندنوني زوبيزاريتا الذي كان يدافع عن شباك النادي الكاتالوني عندما خسر الاخير برباعية نظيفة امام ميلان في نهائي 1994، مضيفا quot;نحن في ربع النهائي، ما زالت الطريق طويلة والاحد نواجه رايو فايكانوquot;، في الدوري المحلي الذي يتصدره برشلونة بفارق 13 نقطة عن غريمه ريال مدريد.