أطلقت اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي مبادرة quot;أنقذ الحلمquot; التي صُمِّمت خصيصاً لحماية النزاهة في الرياضة وتعزيز الإيمان العميق بقيمتها، وذلك تزامناً مع افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للأمن الرياضي.

حضر حفل إطلاق المشروع المشترك بين اللجنة الأولمبية والمركز الدولي بالشراكة مع النجم العالمي الإيطالي ديل بييرو، الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية، وحسن الذوادي الأمين العام للجنة التنظيمية العليا لملف قطر 2022، ومحمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي.

وأكَّد الشيخ سعود أن إطلاق مبادرة quot;أنقذ الحلمquot; تعدّ أحد أهم ثمار التعاون بين اللجنة الأولمبية والمركز الدولي للأمن الرياضي والتي تهتم اساسا باصلاح المنظومة الرياضية لدى الطفولة وترسيخ مفاهيم رياضية عديدة تكون كفيلة باحداث نقلة نوعية في مجال الرياضةquot;.

وشدد على دور الرياضة في ارسال مفاهيم النزاعة وصنع مجتمع رياضي خال من الجرائم، لافتا الى ان مبادرة انقذ الحلمquot; تهدف في الاساس الى زرع ثقافة رياضية خالية من الجريمة بصورة كبيرة.

واختتم الحفل بتكريم العداء الاسباني ايفان فرنانديز كونه من الرياضيين الاكثر نزاهة في العالم، بعدما دفع العداء الكيني الذي كان يتقدمه في احد السباقات، وكان الثاني قد توقف ظنا منه انه وصل الى خط النهاية.

كما وقع المركز الدولي للامن الرياضي مذكرة تفاهم مع الاتحاد القطري لكرة القدم quot;لدعم النهوض بالقدرات فيما يتعلق بالأحداث الرياضية الكبرى وتعزيز التنمية طويلة الأجل وتطوير القدرات القيادية لضمان أمن وسلامة الأحداث الكروية في المستقبلquot;.

وقال رئيس المركز محمد حنزاب quot;إن هذا الاتفاق الجديد مع الاتحاد القطري لكرة القدم يمثل خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للمركز الدولي للأمن الرياضي، ويؤكد على التزام الطرفين بالنهوض بالمعرفة والقدرات في مجال السلامة والأمن الرياضي حول العالم وفي منطقة الخليجquot;.

يقع مقر المركز الدولي للأمن الرياضي في الدوحة، قطر، وهو مركز ناشئ للفعاليات الرياضية العالمية، منها الألعاب الآسيوية 2006، وكأس آسيا قطر 2011، والألعاب العربية، وكأس العالم لكرة القدم 2022.