بدأ نادي ريال مدريد الاسباني البحث عن بديل للاعب خط وسطه لتشابي ألونسو في ضوء حقيقة أنه رفض تمدبد عقده مع النادي الملكي، والذي الذي ينتهي في يونيو من عام 2014.

صحيفة ماركا الاسبانية المقربة من أسوار النادي الملكي أشارت الى ان اللاعب الذي يناسب الريال ويتم الحديث عنه ليخلف ألونسو هو الدولي الالماني إلكاي غوندوغان لاعب خط وسط بروسيا دورتموند.

الشاب غوندوغان الذي يبلغ من العمر 22 عاما هو العقل المدبر لفريق المدرب يورغن كلوب حيث تحول الى لاعب استثنائي هذا الموسم، وهو من أبرز لاعب الفريق، ويملك القدرة على محاكاة أسلوب تشابي الونسو في اللعب، وهو لاعب قوي وحيوي ولديه مهارة لعب الكرات الطويلة على غرار ألونسو.

غوندوغان انضم لبوروسيا دورتموند لملء المكان الذي كان يشغله التركي نوري شاهين عندما وقع الأخير لريال مدريد في عام 2011، ويعتبر واحدا من أبرز لاعبي خط الوسط الواعدين في أوروبا.

وبصرف النظر عن كونه مثيرا للاهتمام من قبل النادي الملكي الذي بحاجة له لشغل مكان ألونسو، الا أن توقيع غوندوغان مع الفريق قد لا يكون مكلفا من الناحية المالية.

ريال مدريد قد لا يواجه شروطا من قبل النادي الألماني، حيث كان قد أعار له لاعب الوسط التركي نوري شاهين بعد أن أمضى فترة في ليفربول الانكليزي، وهذه الحقيقة قد تسرع في اتمام صفقة توقيع غوندوغان مع النادي الملكي في الصيف المقبل.
وكانت تقارير قدكشفت انتشابي ألونسو (31 عاماً )أبدى رغبته بعدم تجديد عقده مع النادي الملكي من أجل العودة مجددا للدوري الانكليزي للدفاع عن ألوان فريقه السابق ليفربول.