بات نادي ريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم قريباً للغاية من تسجيل رقم قياسي جديد يتمثل بالوصول إلى الفوز رقم 1000 على ملعبه سانتياغو برنابيو.


حازم يوسف-إيلاف: أصبح نادي ريال مدريد الإسباني على أعتاب تحقيق رقم قياسي جديد متمثلاً بالوصول إلى الانتصار رقم 1000 في ملعبه الشهير quot;سانتياغو برنابيوquot; ضمن منافسات الدوري المحلي لكرة القدم.
ويتبقى لريال مدريد خمس مباريات على ملعبه في الليغا هذا الموسم ويكفي الفوز في أربع منها للوصول إلى الانتصار الـ1000 في معقله وكتابة فصل جديد من الأرقام القياسية باسم الفريق الملكي.
ويملك الميرنغي 996 انتصاراً على ملعبه حتى الآن في الوقت الذي يستضيف فيه أندية ليفانتي وريال بيتيس وبلد الوليد وملقة وأوساسونا في البرنابيو في قادم المواعيد في إطار مباريات الليغا.
ويبدو تحقيق هذه الانتصارات وارداً بقوة خاصة أن كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لم تخسر أبداً على ملعبها في الموسم الحالي في جميع المنافسات أكانت محلية أم قاريّة.
على الجهة المقابلة، بدا ريال مدريد ضعيفاً خارج قواعده إذ سقط خاسراً أمام الأندية الأندلسية -إشبيلية وريال بيتيس وملقة وغرناطة- بالإضافة للهزيمة ضد خيتافي في ملعب quot;ألفونسو بيريزquot; علاوة على رفعه الراية البيضاء أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دور المجموعات أفقدته احتلال صدارة المجموعة الرابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويحتل ريال مدريد وصافة الليغا بفارق كبير عن الغريم المتصدر برشلونة إذ يبتعد بـ13 نقطة كاملة ما يعني عملياً أن لقب الدوري المحلي بات قاب قوسين أو أدني من العملاق الكاتالوني واستعادته مرة أخرى إلى خزائن كامب نو بعدما نجح رفاق كريستيانو رونالدو في الفوز بالدوري في الموسم الماضي مع تحقيق أرقام قياسية على صعيد عدد النقاط وكمية الأهداف المسجلة.
ويضع الريال عينه على بطولتي quot;كأس ملك إسبانياquot; وquot;دوري أبطال أوروباquot; حيث وصل لنهائي المنافسة المحلية وسُيقابل الجار اللدود أتلتيكو في النهائي في منتصف مايو/أيار المقبل فيما تبدو حظوظه وافرة في لعب الأدوار الأولى في المسابقة الأوروبية الشهيرة خاصة أن قرعة دور الثمانية أوقعته مع غلطة سراي التركي وبات مرشحاً فوق العادة للوصول إلى نصف النهائي مع أندية برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانييّن