شدد المدرب الاسكتلندي لايفرتون الانكليزي ديفيد مويز على ضرورة على ان لا يتأثر فريقه ويفقد تركيزه بسبب عدم حسم بقائه معه من عدمه.

واستلم مويز الاشراف على القطب الازرق لمدينة ليفربول منذ 11 عاما لكن عقده معه ينتهي في اواخر الموسم الحالي ولم يتخذ حتى الان اي قرار بشأن مستقبله معه ما عزز الشائعات حول احتمال رحيله عن quot;غوديسون باركquot;.

ودخل مويز في مفاوضات مع رئيس ايفرتون بيل كينرايت منذ بداية الموسم الحالي بهدف التوصل الى اتفاق بشأن مستقبله مع الquot;توفيزquot; او بشأن الحصول على التمويل الكافي من اجل تعزيز صفوف الفريق الموسم المقبل، لكن الرجلين لم يتوصلا الى اي نتيجة ما دفع وسائل الاعلام المحلية للحديث عن احتمال انتقال المدرب الاسكتلندي للاشراف على سندرلاند او شالكه الالماني.

لكن مويز اكد اليوم الجمعة انه لا ينوي اتخاذ اي قرار بشأن مستقبله قبل نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد ساعات على اعتراف كينرايت بانه لم يتوصل الى اتفاق مع المدرب الاسكتلندي وبأنه يحترم رغبات وتطلعات الاخير، املا في الوقت ذاته ان ينجح في اقناع مويز بتوقيع عقد جديد في نهاية الاسبوع الحالي.

وقال مويز عشية مباراة فريقه مع ستوك سيتي في الدوري المحلي: quot;التواجد في ايفرتون امر سيسعدني فعلا. لكننا نتفاوض منذ فترة طويلة، منذ ثلاثة او اربعة اشهر...كما قلت سابقا، سنحسم هذه المسألة في نهاية الموسم. ما احاول القيام به هو ان امنح ايفرتون افضل الفرص من اجل التقدم الى الامام. لن اقبل باي شيء اقل من ذلك. لن اقوم بتاتا باي شيء يهدد ايفرتون او الناديquot;.

وواصل quot;اريد الحرص على ان يرى المشجعون فريقا واعدا وجديدا للمواسم المقبلةquot;.

وسبق لكينرايت ان اشار الى انه سيبيع ايفرتون دون تردد الى شخص بامكانه ان يؤمن التمويل اللازم للفريق من اجل تعزيز صفوفه لكنه لم يجد حتى الان هذا الشخص، في وقت يدرك فيه مويز ان عدم التمكن من الحصول على الاموال الكافية سيصعب من مهمة الفريق في تحقيق هدفه باحتلال احد المراكز الاربعة الاولى في الدوري الممتاز.

وتحدث مويز عن هذه المسألة قائلا: quot;يجب الحرص على ان يمنحنا التمويل الفرصة من اجل تحقيق ذلك (احتلال احد المراكز الاربعة الاولى). نملك فريقا صغيرا (من حيث الحجم)، ولنكن صريحين نحن نملك ايضا فريقا متقدما في السن ويجب علينا ان نعمل على هذا الموضوع. يجب ان يكون بامكاني اجراء التعديلات التي تحقق مصلحة ايفرتون. نحن نعي جميعا اين موقعنا في الوقت الحالي. لطالما قلت ان الوقت الافضل لاتخاذ الموقف (بشأن مستقبله) هو في نهاية الموسم، حين نعلم اين انهينا البطولةquot;.

ويحتل ايفرتون حاليا المركز السادس في الدوري المحلي برصيد 48 نقطة وبفارق 6 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.