أبدى العاجي يايا توريه نجم نادي مانشستر سيتي قبوله للتوقيع على عقد جديد بقيمة 45 مليون جنية إسترليني لأربع سنوات للبقاء بصفوف ناديه بعد أن شهدت المفاوضات شد وجذب هدد فيها اللاعب ووكيله بمغادرة النادي إن لم يحدد النادي موقفه من استمرار اللاعب .

وأشارت صحيفة quot; الصن الإنكليزية quot; أن توريه وافق على تجديد عقده براتب أسبوعي يصل إلى 220 ألف جنية إسترليني لأربع سنوات .
وكانت المحادثات قد انطلقت مع إدارة ناديه بشكل جدي بعد عودة اللاعب من صفوف منتخب بلاده الأسبوع الماضي خاصة بعد إعلانه مهدداً أن لم تقدم إدارة النادي عرضاً جديداً فأنه سوف يبدأ في استقبال مفاوضات مع عدد من الأتدية التي ترغب في ضمه .
حيث كشف ديمتري سيلك وكيل توري قائلاً : quot;إذا كان هناك عقداً سوف يقدم لنا خلال الأيام القادمة فالأمر جيد بالنسبة لنا ، لكن إذا لم يقدم لنا أي عرض فإننا لن تنتظر أكثر من ذلك، وسوف نبدأ المفاوضات مع أندية مختلفة quot;.
وتابع quot; في حال لم يقدم لنا أي عرض سوف نقول حسناً شكراً لكم ، وسوف يترك يايا النادي في هذا الصيف من شهر مايو القادم ، أنه من الغرابة أن تبقى المفاوضات والنقاش حول العقد لمدة ستة أشهر من جانب النادي ، بالتأكيد أنه تم الحديث عن التفاصيل الصغيرة كل هذا الوقت.quot;
وجاء ردة فعل النادي الإنكليزي سريعاً من خلال فتح المحادثات مع اللاعب ووكيله ومن ثم الاتفاق على التجديد مع اللاعب وإظهار التمسك بواحد من أكبر نجومهم .
وكان توريه الذي انضم لصفوف السيتي قادماً من برشلونة بصفقة 24 مليون جنيه استرليني في يوليو 2010 ليقدم فيها اللاعب مع الفريق مستويات مميزة خلال السنتين الماضيتين.