قدم الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور اعتذاره للحارس الإيطالي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي على خلفية تصريحه الذي أشار في طريقة محاولة تصدي الحارس الإيطالي لهدفي بارين ميونخ أنها مشابهه لطريقة تصدي حارس معتزل وذلك في أعقاب لقاء ذهاب دور الثمانية من ذهاب دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي والتي انتهت بفوز العملاق البافاري بهدفين للاشىء .

وكشف بكنبارو في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية قائلاً : quot; اعتذر من بوفون بتشبيهي له بالحارس المعتزل إذا كانت كلماتي أشعرته بالإهانة ، لم أكن أريد أن يفسر مقصدي بالشكل الذي فسر به،كل ما أردت قوله أن بوفون لم يتعامل مع هدفي البارين بطريقة تعكس قدراته quot;.
وكان بوفون قد رفض الرد على تصريح الألماني بكنباور قائلا: quot; ليس لدي أي تعليق حول الانتقاد الذي انتقدني إياه أو الوصف الذي وصفني به ، كما أني لست بحاجة للرد ، كل ما أفكر به أن المباراة القادمة أمام بايرن ميونخ في لقاء الرد يوم الأربعاء والتركيز على ذلك اللقاء quot;.
وكانت اعداد كبيرة من الجماهير الإيطالية قد أبدت غضبها من الوصف الذي أطلقه بيكنباور ضد بوفون ، وفي ذات السياق عبر جوزيبي ماروتا المدير الرياضي بنادي يوفنتوس : quot;كان يجب على بيكنباور احترام بوفون quot;.
فيما عبر لاعب إيطاليا السابق جيانلوكا فيالي: quot;بيكنباور للأسف بالغ في ردة فعله .quot;
ويستضيف يوفنتوس الإيطالي نظيره بارين ميونخ الألماني يوم الأربعاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ، حيث يتطلب من يوفنتوس تحقيق ثلاثة أهداف نظيفة لضمان التأهل لدور الأربعة من البطولة .