بلغ الاهلي المصري حامل اللقب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه توسكر الكيني 2-صفر الاحد على استاد القاهرة الدولي في اياب الدور الاول.

وضرب الاهلي الذي كان فاز ذهابا ايضا خارج قواعده 2-1، موعدا في الدور الثاني المقرر ذهابه بين 19 و21 الحالي وايابه بين 3 و5 ايار/مايو المقبل، مع النادي البنزرتي التونسي الذي تأهل اليوم ايضا رغم خسارته امام مضيفه ديناموس الزيمبابوي صفر-1 في الاياب، وذلك لفوزه ذهابا على ارضه 3-صفر.

وحسم الاهلي اللقاء في الشوط الاول عندما افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر رأسية من احمد عبد الظاهر بعدما تلقى عرضية متقنة من عبد الله السعيد المتقنة، ثم اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة من احمد عبد الظاهر الى عماد متعب الذي تقدم بالكرة قبل ان يطلقها قوسية رائعة من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى لحارس الفريق الكيني.

وكان الاهلي توج الموسم الماضي بلقبه السابع في المسابقة بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي 2-1، وذلك بعد ان اكتفى في الذهاب بالتعادل على ارضه 1-1.

وبتأهل الاهلي اكتمل عقد الدور الثاني، حيث يلتقي مواطنه الزمالك مع كيدوس جيورجيس الاثيوبي، والترجي التونسي وصيف البطل مع شبيبة بجاية الجزائري، والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبورت العاجي، ووفاق سطيف الجزائري مع كانو بيلارز النيجيري، ومازيمبي الكونغولي مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي، واينيغو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الانغولي، وكوتون سبور الكاميروني مع الملعب المالي.

البنزرتي التونسي إلى الدور التالي

بلغ النادي البنزرتي التونسي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه ديناموس الزيمبابوي صفر-1 الاحد في اياب الدور الاول، وذلك لفوزه ذهابا على ارضه 3-صفر.

الفتح الرباطي الى الدور الثاني

كما بلغ الفتح الرباطي المغربي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه يونيون دوالا الكاميروني صفر-1 الاحد في اياب الدور الاول، وذلك لفوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

شبيبة بجاية إلى الدور الثاني

وبلغ شبيبة بجاية الجزائري أيضاً الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وذلك بتعادله مع مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 1-1 في اياب الدور الاول.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الجزائر صفر-صفر، فتأهل شبيبة بجاية لتسجيله خارج قواعده.