يبحث الكويت الكويتي حامل اللقب عن حسم بطاقة التأهل الى ثمن النهائي عندما يستضيف ريغار تاداز الطاجكستاني الاربعاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

يتصدر الكويت برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية امام الصفاء اللبناني (4 نقاط) والرفاع البحريني (3 نقاط) وريغار تاداز الاخير (نقطة واحدة)، علما ان البطل ووصيفه يتأهلان الى الدور التالي.

وفي حال فوز الكويت فإن رصيده سيرتفع الى 12 نقطة وسيضمن تأهله من المركز الاول في حال انتهى اللقاء الثاني بين الرفاع والصفاء بالتعادل.

يعتبر الكويت مرشحا فوق العادة للفوز غدا بعد ان سبق له التغلب على ريغار تاداز نفسه 3-1 في عقر داره في الجولة السابقة، وهو يدرك بأن التأهل من مركز الصدارة يخوله خوض ثمن النهائي المقام من مباراة واحدة على ارضه.

الكويت قادم من انتصار كبير على السالمية 5-صفر في الدوري المحلي الذي حسم لقبه في الجولة السابقة للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وقد استعد لمباراة الغد بقيادة مدربه الروماني ايوان مارين وغياب البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو المصاب علما ان عبدالهادي خميس يعاني ايضا من الاصابة.

الرفاع- الصفاء

يبحث الرفاع البحريني عن رد اعتباره أمام ضيفه الصفاء اللبناني على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وكان الصفاء حقق فوزا ثمينا على الرفاع بهدف دون رد جاء بامضاء نور منصور من ركلة جزاء في لقاء الذهاب الذي جمعهما في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي.

ويأمل مدرب الرفاع البوسني جمال حاجي ضرب عصفورين بحجر واحد، رد اعتباره من الهزيمة التي تعرض لها في بيروت، وتحقيق ثلاث نقاط تقرب الفريق من خطف بطاقة المركز الثاني والتأهل للدور الثاني من المسابقة.

ويعول الرفاع على جهود لاعبيه السوريين محمود المواس وأحمد الدوني الى جانب المخضرم سلمان عيسى ومعه حسين سلمان وداوود سعد وفيصل بودهوم ومحمد عبدالوهاب وحمد راكع وحسان جميل، وسيفتقد الفريق لجهود الصربي ميلادين يوفانسيتش بداعي الايقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الصفاء.

وفي المقابل، يأمل الصفاء في الحفاظ على موقعه في سلم الترتيب، وسيسعى للخروج بنتيجة ايجابية وخطف نقطة على أقل تقدير من مضيفه الرفاع.

ويقود الصفاء مدربه العراقي أكرم سلمان الذي يعول على مجموعة من لاعبيه وأبرزهم عامر خان ونور منصور والنيجيري نغو أوشينا صامويل والمغربي طارق العمراتي.

وانطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الشرطة السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 على حساب اربيل العراقي (4-صفر).