كشفت تقارير إنكليزية أن الإسباني بيب غوارديولا قد أوعز لنادي بايرن ميونخ بالتعاقد مع النجم الويلزي غاريث بيل نجم توتنهام الإنكليزي تمهيداً لضمه لصفوف الفريق قبل بداية الموسم ليكون بذلك أولى التعاقدات الصيفية للنادي البافاري.

وأبرزت صحيفة quot; الصن الإنكليزية quot; أن مدرب برشلونة السابق يسعى لخطف اللاعب والذي هو مثار اهتمام العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا وخاصة من ريال مدريد الإسباني .
الإسباني غوارديولا كان يتتبع اللاعب منذ أكثر من عام حتى عندما كان مدرباً لبرشلونة - آنذاك - حيث يعتبر المدرب الإسباني من أكبر المعجبين ببيل، وسبق أن وصل ألبرت فالنتين، رئيس الكشافة في النادي الكاتالوني، إلى لندن في وقت سابق من شهر نوفمبر من عام 2011 لمراقبة بيل هداف ونجم مباراة فريقه في أعقاب فوز توتنهام 3-1 على فولهام في الدوري الممتاز.
حيث أكد فالنتين بعد المباراة حينها أن الجانب الإسباني مهتم به بالنجم بيل ، في الوقت الذي اعترف الويلزي الدولي بأنه مندهش بإرتباطه ببطل دوري أبطال أوروبا.
ويتميز غاريث بيل بعدة خصائص تعتبر هي مطلب دائم لكل الأندية في أوروبا .
ورغم أن نادي توتنهام يصر أن نجمه الأول ليس معروضا للبيع، لكن النادي قد لا يتمكن من الاحتفاظ على اللاعب إذا فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .
وإلى جانب رغبة برشلونة وبايرن ميونخ الألماني بضم نجم توتنهام ، فهناك أندية ترغب بالتعاقد معه كذلك ، مثل ريال مدريد الإسباني وأندية ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالية .