يسير بايرن ميونيخ الألماني بثبات نحو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بحسب القاعدة التي تقول quot;من يُخرج برشلونة يظفر باللقبquot; والمعمول بها منذ عام 2008.


حازم يوسف-إيلاف: يتجه بايرن ميونيخ الألماني للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بحسب كثيرين إعمالاً بقاعدة quot;من يُخرج برشلونة من البطولة يظفر باللقبquot; منذ عام 2008.
ولقن بايرن ميونيخ ضيفه برشلونة الإسباني درساً قاسياً وألحق به هزيمة quot;تاريخيةquot; وquot;مذلةquot; على ملعب quot;أليانز آريناquot; في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأصبحت مهمة برشلونة غاية في التعقيد إذ بات مطالباً بالفوز على الكتيبة البافارية برباعية نظيفة لتعديل النتيجة وإحراز هدف خامس إذا ما أراد مواصلة حلمه القاري والتأهل لنهائي ويمبلي 2013.
وستزداد المهمة صعوبة في حال سجل بايرن هدفاً في كامب نو الأربعاء المقبل ما يعني أن كتيبة تيتو فيلانوفا يلزمها إحراز نصف دستة من الأهداف للعبور وهو أمر غاية في التعقيد وأشبه بالمستحيل بسبب قوة دفاع الألمان بالإضافة لتطلع العملاق البافاري لمحو خيبة العام الماضي حين خسر اللقب القاري على أرضية ميدانه لمصلحة تشلسي الإنكليزي.
مانشستر يونايتد يُقصي برشلونة ويتوج باللقب
وبالعودة لقاعدة quot;من يُخرج برشلونة يتوج بذات الأذنينquot; حدث ذلك في عام 2008 عندما سقط برشلونة أمام ضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف في ملعب أولدترافورد في إياب نصف نهائي دوري الأبطال ليتأهل الشياطين الحُمر لنهائي موسكو مستفيداً من تعادله سلباً في كامب نو.
وتوج مانشستر يونايتد ومدربه السير أليكس فيرغسون بلقب دوري الأبطال عقب فوزه على مواطنه تشلسي في المباراة النهائية بفضل ركلات الترجيح.
إنتر ميلانو يزيح الكتلان ويحقق دوري الأبطال
وفي عام 2010، انتزع إنتر ميلانو الإيطالي بطاقة العبور لنهائي مدريد من ملعب كامب نو رغم خسارته إياباً في نصف النهائي بهدف نظيف من برشلونة في ليلة ركض فيها البرتغالي جوزيه مورينيو فرحاً بتأهل quot;النيراتزوريquot;مستغلاً فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 على ملعب جوزيبي مياتزا.
وحقق إنتر ميلانو اللقب الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ الألماني في النهائي الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو بهدفيّ المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو.
تشلسي يعبر برشلونة ويظفر بذات الأذنين
وأخرج تشلسي الإنكليزي العملاق الكاتالوني من نصف نهائي quot;أمجد البطولات الأوروبيةquot; بفوزه ذهاباً بهدف الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا وتعادله في الإياب بهدفين لمثلهما ويتأهل البلوز لنهائي ميونيخ 2012.
وحقق تشلسي بقيادة المدرب الإيطالي روبيرتو دي ماتيو اللقب القاريّ من قلب مقاطعة بافاريا بفضل ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
بايرن على مشارف إقصاء برشلونة
وبات بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية التي يحتضنها ملعب quot;ويمبليquot; الشهير في الـ25 من مايو/أيار المقبل... فهل يُتوج العملاق البافاري باللقب القاري الخامس في تاريخه انسجاماً من القاعدة التي تقول quot;أخرجّ برشلونة.... وفُز بدوري الأبطالquot;؟
وسيُلاقي بايرن ميونيخ ndash;في حال تأهله رسمياً- الفائز من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في مواجهة نهائية إما تكون ألمانيّة-إسبانية أو ألمانيّة-ألمانيّة.