بينما تتجه الأنظار الى دربي مدريد السبت بين ريال مدريد ومستضيفه اتليتيكو مدريد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني، ما زالت صحيفة ماركا المقربة من النادي الملكي تحلل أسباب هزيمة الريال القاسية أمام بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعنونت الصحيفة مقالا لها quot;الأربعة الذي خذلوا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في اشارة منها الى كل من بيبي وألونسو وخضيرة وأوزيل.

وأشارت الصحيفة بأن وراء الهزيمة القاسية يقف المدافع البرتغالي بيبي الذي خسر كل النزالات الثنائية مع لاعبي الفريق الألماني وهو من يتحمل مسؤولية ثلاثة أهداف من الأربعة، كما أنها كانت ليلة سيئه للبرتغالي الذي لم يستطيع ان يوقف ليفاندوفسكي نجم المباراة بتسجيله أربعة أهداف.

أما اللاعب الثاني والمستهد من قبل الصحيفة فهو ما وصفته برجل الثقة لدى مورينيو تشابي ألونسو الذي لم يكن فقط سببا في الهدف الرابع الذي جاء من ركلة جزاء تسبب بها الونسو بدفعه رويس داخل المنطقة، بل أدى فقدانه التحكم في الأمور وفشله في التمريرات الى استبداله.

لاعب آخر كان يعول عليه مورينيو في الربط بين الخطوط أضاع الكثير من الكرات وهو لاعب الوسط سامي خضيرة .

أما الطامة الكبرى حسب الصحيفة فهو النجم الألماني مسعود أوزيل الذي طالما اعتمد الفريق الملكي على تمريراته الحاسمة، فقد وصفته بأنه كان على هامش المباراة.

كما برأت الصحيفة الحارس الجديد ديغو لوبيز من مسؤوليته عن جميع الأهداف التي دخلت مرماه، حيث نجا وحده من كارثة ريـال مدريد ضد دورتموند, وفقاً للأسفتاء التي اجرته الصحيفة بعد المباراة حيث اعطى المصوتين 6.6 للحارس بالرغم من انه تلقى اربعة اهداف في شباكه ولكنه تصدى لتسديدة ريوس وغوندوغان.

واختتمت الصحيفة بان المدرب البرتغالي يرى أن الأداء الفردي لللاعبين الأربعة كان أقل بكثير من إمكانياتها والذي ذهب بالفريق الى شلل في عموده الفقري.