اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني الاثنين ان عبور الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد الهزيمة الثقيلة امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-4 ذهابا بالفوز عليه غدا في سانتياغو برنابيو quot;ممكنquot; والخروج من المسابقة سيكون quot;فشلاquot; له، بينما العودة ستكون على العكس quot;نجاحا للجميعquot;.

وفي رد على اسئلة طرحت عليه في المؤتمر الصحافي عشية المباراة، قال مورينيو quot;في كرة القدم، كل شيء ممكن، لكن مباراة الذهاب كانت سيئة جدا لدرجة اننا لا نستطيع ان نأمل بشيء اذا قدمنا نفس المستوى. يجب قبل كل شيء ان نستفيد من عامل الارض حتى لو كان الوضع صعبا. الفرصة التي امامنا هي ان احدا من اللاعبين لم يترك السفينة مدعيا بالاصابة او ما شابه. غدا يجب ان نكون كما نحن اي فريقا ممتازا وان نفكر باللعب كما نعرف ان نلعب ويجب ان نحرص على الفوز اولا وان نلعب بعقولنا دقيقة تلو الاخرى ثم سنرىquot;.

وعن وجود اخطاء في الذهاب، قال quot;قمت بتحليلي امام اللاعبين ولا اريد ان اكرره هنا. لكن من الواضح يجب ان يكون هناك بشكل خاص نوع من البراءة او السذاجة اذا لم نرتكب خطأ ضد لاعب مثل ليفاندوفسكي الذي سجل 4 اهداف خلال 20 دقيقة في وقت تلقى فيه كريستيانو رونالدو 5 ضربات في الدقائق الاولى. انا لا اشجع هنا العدوانية السيئة، وانما العدائية الذهنية مطلوبةquot;.

وردا على سؤال حول نجاح مورينيو في حال عبور نصف وفشله خلافا لذلك، اجاب المدرب البرتغالي quot;اعتبر انه كما في كل اندية كرة القدم الا في حالات استثنائيى نادرة، النجاح يرد للجميع اما الفشل فمرده المدرب. وهذه الحالة كما الحالات الاخرى، اذا لم ننتقل الى النهائي فسيكون فشليquot;.

وعن تأخره في كشف تشكيلته خلافا لمباراة الذهاب، قال quot;الوضع الان مختلف. نستطيع ان نشرك لاعبين اقل مشاركة وان نلعب باسلوب مختلف، وعن سؤال يشغل بال العالم كله اقول ان رونالدو بحال جيدة والمصابين لدينا اثنان هما اربيلوا ومارسيلوquot;.

واضاف quot;منذ بداية الموسم وانا اضع دروتموند بين المرشحين للقب. العام الماضي كان في مرحلة انتقالية واعادة بناء وليس مفاجأة بالنسبة الي ان نراه بهذا المستوى. الموسم المقبل سيبيعون غوتسه وربما ليفاندوفسكي لكن النادي يملك بنية جيدة جدا تسمح للمدرب يورغن كلوب ان يستمر بالعمل بهدوء. انه فريق موهوبquot;.

وعلى سؤال حول وجود اتصالات بين ريال مدريد والايطالي كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جرمان الفرنسي، قال لا اعلم ويجب الطلب الى النادي، كل ما اعرفه ان مباراة الغد هي الاهم بالنسبة الى النادي في السنوات العشر الاخيرةquot;.