أوضحت تقارير إنكليزية أن البرتغالي جوزيه مورينيو والمرشح لتدريب نادي تشلسي الإنكليزي الموسم المقبل قد أبلغ إدارة البلوز برغبته ببقاء أساطير الفريق المدافع جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد ضمن صفوف الفريق للموسم المقبل .

وكشفت صحيفة quot; الصن الإنكليزية quot; أن مورينيو والذي ربطت أخبار بتدريبه لنادي البلوز مطلع الموسم المقبل ، قد اشار لمطالبتهبالابقاء على تيري ولامبارد في صفوف النادي اللندني، لكنه يستبعد التعاقد مع الكولمبي راداميل فالكاو والإسباني تشابي ألونسو .
ورغم وجود لجون تيري موسم على نهاية عقده مع النادي بينما لامبارد لم يتحصل على عرض لتجديد عقده ، إلا أن مورينيو يؤمن أن لامبارد وتيري لا زال لديهما الكثير ليقدمناه مما يستوجب بقاءهما في ستامفورد بريدج لمدة أطول .
فيما اشارت التقارير الأولية أن فالكاو وألونسو لن يلحقان بمورينيو بنادي تشلسي الإنكليزي ، حيث سينتقل الكولومبي فالكاو إلى مانشستر يونايتد بينما سيعود الإسباني تشابي ألونسو إلى نادي ليفربول الإنكليزي .
وسبق لمورينيو تدريب الفريق اللندني بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عام 2004 ونجح في الفوز بلقب quot;البريمير ليغquot; في مناسبتين بعد غياب طويل عن البلوز بالإضافة لكأس الإتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين والدرع الخيرية quot;كأس السوبرquot;.
يأتي خبر عودة مورينيو إلى أجواء الدوري الإنكليزي مجدداً بعد هزيمة فريقه ريال مدريد على يد بوروسيا دورتموند الألماني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.