أثار مدافع ريال مدريد الاسباني كليبر بيبي ضجة اعلامية واسعة في الاوساط الرياضية البرتغالية، بعد تصريحاته الأخيرة التي دافع فيها عن قائد فريقه الحارس ايكر كاسياس، ومنتقدا لمواطنه ومديره الفني جوزيه مورينيو.

وكان بيبي قد وجه انتقادا غير مباشرا لمواطنه مورينيو في أعقاب تصريحات الأخير التي كانت موجهة ضمنيا لحارس الفريق ايكر كاسياس والتي قال فيها بأنه يندم على عدم تعاقده مع الحارس الأساسي الحالي ديغو لوبيز مبكرا ومنذ موسمه الأول مع الفريق، ليأتي بيبي ويرد quot;لم تكن كلمات موفقة من مورينيو، كاسياس يستحق المزيد من الاحترام، اللاعبون والجماهير مع إيكرquot;.

بيبي لم يتوقف عند هذا الحد، فحسب الصحافة الاسبانية فإن بيبي كذلك كان قد جهز خطة لإحراج مورينيو في لقاء بلد الوليد في الدوري المحلي حيث كان ينوي في حال تسجيله لأحد الأهداف الإحتفال مع آيكر كاسياس كنوع من الدعم للحارس الإسباني الذي أصبح ملازما لمقاعد البدلاء منذ تعافيه من الاصابة لخلافاته مع مورينيو.

صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد نشرت تقريرا حول ردة فعل الصحف البرتغالية من موقف بيبي تجاه مواطنه مورينيو، حيث قال خوسيه فريتاس رئيس تحرير صحيفة ريكورد البرتغاليةquot; quot;غريب أن العالم كله يقف في وجه جوزيه مورينهو ، الجميع في مدريد يعرف جيدا أن مورينهو سيرحل ، ولماذا كل هذه الحرب ضده وهذا الضجيج؟.

أما نونو لوز الذي يعمل في صحيفة SIC فانتقد هجوم بيبي على مورينيو قائلا quot; مورينيو كان أول من خرج للدفاع عن بيبي حين تمت مهاجمته من قبل الصحافة الاسبانية ووصفته بالمجرم، ليس من العدل أن يهاجم بيبي مورينيو، وأنا لا أستطيع تصديق الأمر حتى لو كان ذلك صحيحاquot;.

من جانبه الصحفي بولا مانويل بيريرا أشار الى أنه كان بامكان بيبي أن يظهر تعاطفه ودفاعه عن كاسياس بطريقة أخرى، وتجنب مواجهة مورينيو قائلا quot; لا أستطيع فهم ما قام به بيبي، لماذا الإشارة إلى مدربك في الفريق، ألا يستحق منك الإحترام ؟quot;.

أما هيلدر كوندوتو الذي يعمل مذيعا لاحدى القنوات البرتغالية فقال quot;لا أعرف ما السبب وراء تصريح بيبي.. هل كان سببه الجلوس في دكة البدلاء ؟ مستغربا بأن علاقته كانت ممتازة.

اختتمت الصحيفة بحديث فالتر مادوريرا الذي يعمل في قناة TSF البرتغالية وقال فيه quot;لديَ شعور غريب بأن بيبي لن يقوم بهذا الأمر من تلقاء نفسه، لا أعلم لماذا ينتابني شعور بأن هذا تم بمعرفة مورينيو نفسه .. أعتقد أنَ هذا حدث لتشتيت الإنتباه، مشيرا الى أن بيبي كان دائما حليفا لمورينيو.