تابع مدرب ريال مدريد ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو انتقاداته الى لاعبيه عندما اكد الثلاثاء ان مشكلة مواطنه قطب الدفاع بيبي تدعى (الفرنسي) رافايل فاران.

وجاءت تصريحات مورينيو ردا على تصريحات بيبي التي دافع فيها عن قائد النادي الملكي حارس المرمى ايكر كاسياس الذي استبعده مورينيو عن التشكيلة منذ عودته الى الملاعب في نيسان/ابريل الماضي.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشية مواجهة فريقه لضيفه ملقة في مباراة مقدمة من المرحلة 36 للدوري المحلي: quot;من السهل جدا تحليل ما يحصل لبيبي. مشكلته تحمل إسم رافايل فارانquot;.

وأضاف quot;لا تتطلب المسألة ذكاء كبير لفهم خيبة أمل بيبي. ذلك ليس سهلا على لاعب يبلغ 31 عاما مقارنة مع شاب في التاسعة عشرة من العمر. وهو شاب رائع كانت لدي الشجاعة للدفع به اساسيا. من هنا تغيرت حياة بيبيquot;.

وتألق المدافع الفرنسي في موسمه الثاني مع النادي الملكي وخطف مركزا أساسيا في التشكيلة على حساب بيبي.

وكان بيبي طالب مؤخرا مورينيو quot;باحترام اكثرquot; للقائد كاسياس الذي استبعده المدرب البرتغالي منذ تعرضه لاصابة في كسر في احد اصابع يده اليسرى في كانون الثاني/يناير الماضي، ورغم عودته الى التمارين لم يتمكن من استعادة مكانه الاساسي في تشكيلة النادي الملكي لان المدرب البرتغالي يفضل عليه دييغو لوبيز الذي انتقل الى quot;سانتياغو برنابيوquot; من اشبيلية لسد الفراغ الذي تركه quot;سان ايكرquot;.

وجدد مورينيو اليوم تفضيله لوبيز على كاسياس، وقال quot;أفضل دييغو لوبيز على كاسياس، هذا كل شىء. انه ليس قرارا شخصيا، ما أحبه هو حارس مرمى يلعب جيدا بالقدم ويسيطر على الكرات العالية ويفرض نفسه أمام المرمىquot;

واكد مورينيو أنه طالما بقي مدربا لريال مدريد فان لوبيز سيلعب اساسيا اذا كان في افضل حالاته.

ويلف الغموض مستقبل مورينيو مع النادي الملكي قبل 10 ايام من المباراة النهائية لكأس اسبانيا امام اتلتيكو مدريد، كما ان القطيعة موجودة بين المدرب وبعض اللاعبين.

ويخوض النادي الملكي مباراة قوية غدا امام ملقة لفسح المجال امامه لخوض نهائي مسابقة الكأس الاسبوع المقبل وهي المسابقة الوحيدة التي يملك فيها النادي الملكي فرصة انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد بوروسيا دورتموند الالماني وفقدانه امل الاحتفاظ باللقب المحلي حيث يتخلف بفارق 11 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

ويلعب غدا ايضا اتلتيكو مدريد مع مضيفه سلتا فيغو في مباراة مقدمة من المرحلة السادسة والثلاثين.