يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم نقل مباراة منتخب بلاده الودية مع نظيره الايراني المقررة في 27 الجاري في الامارات الى العاصمة بغداد بعد اعتذار الاتحاد الاماراتي عن عدم امكانية اقامتها في الموعد المذكور.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود quot;الاتحاد العراقي فاتح نظيره الايراني بشان نقل المباراة الودية بين المنتخبين المقررة في 27 في الامارات الى العاصمة بغداد بعد اعتذار الجانب الاماراتي بسبب الموعدquot;.

واضاف حمودquot; الاتحاد الاماراتي ابدى رغبته باقامة المباراة قبل او بعد الموعد اعلاه وطلبنا من الاتحاد الايراني اقامتها في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وننتظر الردquot;.

وتاتي هذه المباراة الودية التي اعلن عنها في وقت سابق من الشهر الماضي، في اطار برنامج استعدادات العراق لمواجهة سلطنة عمان في الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في البرازيل 2014، في العاصمة مسقط في الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

على صعيد اخر توعد حمود جميع الاندية التي تسمح لجماهيرها برفع لافتات ممنوعة ومسيئة بانزال اقصى العقوبات بفرقها المشاركة في المسابقة المحلية محذرا من هذه الافة الدخيلة على الملاعب العراقية.

وقال حمود خلال لقائه اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية quot;لن نسمح ولن نقف ازاء ممارسات بعيدة عن الرياضة تتمثل برفع لافتات ممنوعة في ملاعبنا وسنعاقب فرق الاندية التي تسمح بذلك باقصى العقوباتquot;.

وتابع quot;الاتحاد دعا جميع رؤساء الاندية المشاركة في المسابقة المحلية الى اجتماع استثنائي لمناقشة هذه الاوضاع وسنتخذ التدابير اللازمة بشانهاquot;.

وياتي هذا الموقف كاول رد فعل ازاء البيان الذي اصدره نادي اربيل قبل يومين هدد فيه بالانسحاب من مسابقة الدوري بسبب الشعارات الطائفية التي ترفع في بعض الملاعب التي يخوض فيها فريق كرة القدم حامل اللقب مبارياتهquot;.