يبذل طبيب ألماني عاشق لنادي بايرن ميونيخ قصارى جهده لإلحاق نجم بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه بنهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين على ملعب ويمبلي الشهير في الـ25 من الشهر الجاري.


حازم يوسف-إيلاف: في خطوة تنم عن احترافية ومهنيّة عاليّة، يبذل طبيب ألماني معروف بتشجيعه الكبير لنادي بايرن ميونيخ منذ الصغر محاولات جادة من أجل إلحاق نجم بوروسيا دورتموند المُصاب ماريو غوتزه في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة quot;TZquot; الألمانية أن نجم فريق quot;أسود فيستفالياquot; تواجد بالفعل في مدينة ميونيخ برفقة صديقته واتخذ من فندق quot;فور سيزنزquot; مقراً للإقامة هناك بغرض الشفاء من إصابته في أسرع وقت ممكن كي يكون تحت إمرة المدرب الشاب يورغن كلوب في المباراة النهائيّة.
ويلتقي بايرن ميونيخ ومواطنه بوروسيا دورتموند في نهائي ألماني خالص على لقب quot;ذات الأذنينquot; على ملعب quot;ويمبليquot; الشهير في الـ25 من الشهر الجاري.
وكشفت الصحيفة الألمانية عن سبب ظهور غوتزه في ميونيخ متمثلاً بزيارته لأخصائي العلاج الطبيعي بيرند فيشر وزميله رالف فرانك في محاولة حثيثة لتحضيره وتجهيزه بدنياً من أجل اللحاق بـquot;النهائي الحُلمquot; بين العملاقين الألمانييّن.
ونوهت الصحيفة الألمانية إلى أن الطبيب بيرند فيشر يعتبر من مشجعي الفريق البافاري منذ الصغر لكن هذا لن يمنعه من ممارسة دوره المهني المنوط به وتنحيّة عاطفته جانباً وبذل قصارة جهده لإلحاق غوتزه بنهائي دوري الأبطال.
وأصيب غوتزه البالغ من العُمر 20 عاماً بتمزق عضلي في فخذه في الدقائق الأولى من مباراة الإياب في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في عقر داره على ملعب سانتياغو برنابيو.
ومن اللافت أن المباراة النهائية لأمجد الكؤوس الأوروبية ستكون الأخيرة لغوتزه مع فريق quot;الأصفر والأسودquot; بعد الإعلان عن صفقة انتقاله للغريم بايرن ميونيخ أواخر أبريل / نيسان الماضي عبر دفع البند الجزائي في العقد الذي يُقدر بـ37 مليون يورو.
وتُطلق صحافة المانشافت على غوتزه لقب quot;ميسي ألمانياquot; تيمناً بمهاجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي نظراً لتشابه اللاعبين في الأداء الكروي والمهارات الفنية وقصر القامة مع أفضلية واضحة لقائد التانغو بالطبع.
ويُعد غوتزه واحداً من أبرز لاعبي الكرة الصاعدين بقوة وسبق له الفوز بجائزة quot;الفتي الذهبيquot; التي تمنح لأفضل لاعب شاب في القارة الأوروبية من قبل صحيفة quot;توتو سبورتquot; الإيطالية الرياضية الشهيرة.
وشكلت صفقة انضمام المهاجم ماريو غوتزه إلى العملاق البافاري أبرز مظاهر أسلوب بيب غوارديولا التدريبي ndash;المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ خلفاً للمخضرم يوب هاينكس- وتكتيكه المنتظر إذ أصبح الجميع على قناعة أن المدرب الإسباني الشاب مستمر في اعتماده على أسلوب لعبه الخاص المتمثل بالتحركات اللا مركزية وركل الكرة من لمسة واحد فيما يُعرف بـquot;التيكي تاكاquot;.
وأحدث المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا ثورة حقيقية في عالم كرة القدم والتدريب باستحداثه اللعب بـquot;المهاجم الوهميquot; أو quot; 9 الكاذبquot; في مباريات فريقه السابق برشلونة إبان قيادته البلوغرانا في الأعوام الأربعة الأخيرة قبل الرحيل في نهاية الموسم الماضي وحصد من خلالها 14 لقباً ممكناً من أصل 19.