أكد البرازيلي نيمار أنه سيلعب مباراة أخرى مع ناديه سانتوس البرازيلي وذلك عندما ذكر بعد نهائي بطولة باوليستا أن هذه المباراة لن تكون الأخيرة له مع النادي .

وكشف نيمار لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة فريقه أمامكورينثيانزحول ما تردد عن انتقاله لبرشلونة قائلاً : quot; هذه المباراة لن تكون الأخيرة لي quot;
بينما اشار موريسي راماليو مدرب فريق سانتوس ان اللاعب قد يغادر صفوف النادي نهاية الموسم الجاري وذلك تمهيداً لبيع بأعلى سعر ممكن ، وذلك في إشارة إلى المفاوضات الجارية بين النادي البرازيلي ونادي برشلونة الإسباني والتي بدأت منذ وصول راؤول سانيلي المدير ارياضي بالنادي الكتالوني قبل ايام .
وتدور استراتجية النادي البرازيلي أن يتحصل رعاة اللاعب الثلاثة على مبلغ 17 مليون يورو ، يتم توزيعها على هولاء الرعاة ، حيث تملك مجموعة استثمارية quot; دي. أي .أس quot; حقوق اللاعب مانسبته 40% ، بينما تملك شركة المواصلات العالمية quot; تيسا quot; ما نسبته 5% ، بينما النادي يملك ما نسبته 55 % ، قبل أن يتم الاتفاق حول قيمة انتقال اللاعب للنادي الكتالوني بمبلغ أخر .
ويملك برشلونة الأفضلية في هذه المفاوضات كونه قد بدأ منذ ثلاث سنوات بطلب اللاعب وأيضاً العلاقة الوثيقة بين رئيسي الناديان ، فضلا على أن رغبة اللاعب الأولى هي الانتقال للنادي الكتالوني وهو ماقد صرح به عدة مرات في مختلف وسائل الإعلام .
ويرغب نادي سانتوس في بيع اللاعب لأنه يقف أمام خياران في الوقت الحالي ، أما قبول التفاوض مع برشلونة لبيع اللاعب ، أو أن النادي سيضطر لفقدان اللاعب ، لأنه بأمكانه التوقيع لعقد مبدئي لأي نادي في شهر يناير المقبل مما يجعل اللاعب يذهب مجاناً ولا يحصل بالتالي النادي البرازيلي على أي مبلغ مالي .
النادي البرازيلي لا يستطيع فتح خط مفاوضات مع أندية أخرى بغرض الحصول على مزايدات أخرى وذلك بعد أن سمعوا من والد اللاعب أن أبنه يريد الذهاب لبرشلونة الآن ، أو أنه سيرفض أي مقترح يقدمه نادي سانتوس مما قد يجعله يذهب مجاناً .
حيث كانت لجنة من إدارة سانتوس،و التي تجتمع كل يوم أربعاء وتضم مديري وكبار رجال الأعمال الذين يقدمون المشورة إلى النادي ترغب بتجديد عقد اللاعب حتى عام 2016 وذلك لفتح مزاد بين الأندية الراغبة بضم اللاعب ووضعها في موقف القوة ، والسماح لإيجاد منافسة ساخنة بين برشلونة وريال مدريد على اللاعب أيضا ، غير أن رفض والد اللاعب وأبنه لتمديد العقد ، وأبداء رغبة اللاعب بالانتقال لبرشلونة قد ساهمت في رغبة سانتوس بتسريع عملية المفاوضات .