هيمن سائق مرسيدس اي ام جي الالماني نيكو روزبرغ على التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بعد ان انهى الجولتين في المركز الاول الخميس في شوارع مونتي كارلو.

وانهى روزبرغ الساعي الى التأهل في المركز الاول للسباق الثالث على التوالي، الجولة الصباحية بفارق ضئيل جدا عن سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو الفائز بالسباق الماضي على حلبة كاتالونيا، بلغ 087ر0 ثانية وجاء سائق لوتوس رينو الفرنسي رومان غروجان ثالثا بفارق 185ر0 ث.

اما المركز الرابع فكان لسائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا الذي تقدم على زميل روزبرغ البريطاني لويس هاميلتون وسائق وليامس-رينو الفنزويلي باستور مالدونادو.

وحل سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل، بطل العالم في المواسم الثلاثة الاخيرة، في المركز العاشر بفارق 185ر1 ثانية عن روزبرغ، وزميله الاسترالي مارك ويبر سابعا امام سائقي ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون والمكسيكي سيرخيو بيريز.

وفي الجولة الثانية، اكد فريق مرسيدس اي ام جي انه سيشكل تهديدا حقيقيا لمنافسيه في مونتي كارلو حيث التجاوز شبه مستحيل، وذلك بعد ان حل روزبرغ في المركز الاول مجددا لكن هذه المرة امام زميله هاميلتون بفارق 318ر0 ثانية، فيما جاء ثنائي فيراري الونسو وماسا في المركزين الثالث والرابع امام ويبر والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس) الذي حل في المركز الحادي عشر خلال الجولة الاولى، وزميله غروجان وباتون.

واكتفى فيتل مجددا بمركز متأخر اذ حل تاسعا، وهو يأمل بتحسين وضعه في التجارب التأهيلية بعد غد السبت، خصوصا انه من الصعب جدا التجاوز في شوارع الامارة وبالتالي ترتدي التجارب التأهيلية اهمية قصوى.


- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي) 195ر16ر1 دقيقة

2- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 087ر0 ثانية

3- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) بفارق 185ر0 ث

4- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 199ر0 ث

5- الفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) بفارق 798ر0 ث


- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:

1- روزبرغ 759ر14ر1 دقيقة

2- هاميلتون بفارق 318ر0 ثانية

3- الونسو بفارق 437ر0 ث

4- ماسا بفارق 719ر0 ث

5- ويبر بفارق 645ر0 ث