اعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم رفضه بشدة الاجراءات التي اتخذتها السلطات الاسترالية في مطار ملبورن بحق مدرب بلاده، العراقي عدنان حمد، مؤكدا انه سيطلب رسميا توضيحا من نظيره الاسترالي حول هذا الحادث.

وقال امين السر العام للاتحاد خليل السالم في بيان ان quot;الاتحاد الاردني لكرة القدم يرفض بشدة الاجراءات التي اتخذتها السلطات الاسترالية في مطار ملبورن الاربعاء بحق الكابتن عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني والذي تم تأخير السماح له بالدخول الى الاراضي الاسترالية لعدة ساعات امضاها في المطارquot;.

واضاف ان quot;الاتحاد سيطلب توضيحا رسميا من الاتحاد الاسترالي لكرة القدم وسيضع الاتحاد الدولي (فيفا) بصورة ما حدثquot;.

واوضح السالم ان quot;الاتحاد كان انجز اجراءات الدخول لكامل افراد البعثة وفقا للطرق الدبلوماسية المتبعة وانه حصل على تأشيرات رسمية بدخول كامل افرادها ضمن الفترة التي حددتها السلطات الاستراليةquot;، مشيرا الى ان quot;الانظمة والقوانين تسمح لمن يحمل تأشيرة الدخول الحق بالدخول دون أي توقفquot;.

وكان السلطات الاسترالية انجزت اجراءات دخول كامل افراد البعثة الاردنية لدى وصولها الى مطار ملبورن لكنها اوقفت اجراءات دخول حمد لعدة ساعات.

ويواجه المنتخب الاردني نظيره الاسترالي الثلاثاء القادم في الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم في البرازيل عام 2014.