أعلن الإسباني ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني عبر مؤتمر صحفي عاجل عقده بمقر النادي الكتالوني عن تنحي مدرب الفريق الإسباني تيتو فيلانوفا بشكل رسمي عن تدريب الفريق وذلك بعد أن شهد إنتكاسة في حالتة الصحية .

وكشف روسيل في المؤتمر الصحفي الذي عقده برفقة أندوني زوبيزاريتا الرئيس الرياضي بنادي برشلونة وبحضور عدد من لاعبي الفريق قائلاً :quot; أن قرار تنحي المدرب فيلانوفا جاء بسبب معاناتة مع مرض السرطان الذي ألم به ، وحاجته لمواصلة العلاج اللازم .

وتابع : quot; النتائج الطبية التي اجراها فيلانوفا على تطورات مرضه هذا الأسبوع أوضحت حاجته للخضوع للعلاج مجدداً لمزيد من الوقت ، مما سيكون فترة العلاج متضاربة مع مهامه كمدرب للفريق مما ساهم في إتخاذنا لهذا القرار quot;

وأكمل :quot; سوف نقيم مؤتمر صحفي في وقت لاحق بواسطة خوسيه ماريا بارتوميو و إندوني زوبيزاريتا في الأسبوع المقبل وذلك لإعلان أسم المدرب الجديد للفريق quot;

كما أشار روسيل أنه تقرر إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع فريق برشلونة و نادي ليخيا غدانسك البولندي نظراً لما طرأ من مستجدات للنادي في ظل ترك فيلانوفا لتدريبات الفريق ، الأمر الذي قد يتسبب في عرقلة برنامج المباريات الودية التي يعتزم الفريق إجراءها إستعداداً للموسم الرياضي الجديد.

وقدمت عدد من الوسائل الإعلامية الإسبانية توقعاتها حول هوية المدرب القادم خلفاً لفيلانوفا ، حيث انحصرت الاسماء في كل من ( الإسباني جوان روبي ، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا ، والإسباني لويس إنريكي ) .

فيما أكدت صحيفة quot; سبورت quot; الإسبانية والمعروفة بقربها من البيت الكتالوني أن جوان روبي وهو أحد أعضاء الجهاز الفني بالفريق كما أنه سبق له أن تولى تدريب فريق جيرونا سابقاً ، سيكون مدرباً مؤقتاً فقط لحين إقرار النادي أسم المدرب الجديد والذي سيتولى مهام الإشراف على تدريب الفريق مطلع الموسم المقبل .

وكانت صحيفة quot; الموندو ديبورتيفو quot; قد نشرت خبراً على صدر صفحتها الأولى مؤكدة أن المدرب أجرى فحوصاته الأخيرة حملت معها الخبر المحزن والمؤلم .

فيما علقت صحيفة quot; لا فانغوارديا quot; أن فيلانوفا قرر ترك الفريق بعد أن عاوده مرض سرطان الغدة للمرة الثالثة ، والذي لم يتمكن على اثره من إكمال مهمته التدريبية مع الفريق وقدرته على المواصلة في هذه المهمة quot;.

تجدر الإشارة أن فيلانوفا قد ترك الفريق في شهر يناير الماضي وذلك في أعقاب تعرض حالته الصحية لانتكاسة بسبب ورم سرطاني في الغدة اللعابية ما أجبره على الخضوع لعملية جراحية عاجلة في أحد مستشفيات مدينة برشلونة ، حيث تولى مساعده جوردي رورا - حينها - القيادة الفنية للفريق في غياب فيلانوفا الذي سافر للولايات المتحدة الأميركية وتحديداً لمدينة نيويورك للعلاج quot;كيميائياًquot; بعد العملية الجراحية في أحد أكبر معاهد الأورام السرطانية في العالم. .