سيتعين على إدارة نادي برشلونة الاسباني الاسراع في عملية البحث عن مدرب جديد لخلافة المدرب تيتو فيلانوفا، خصوصا في ظل اقتراب انطلاق الموسم الكروي الجديد.

وكان ساندرو روسيل قد أعلن عن استقالة فيلانوفا منصبه و انتهاء مسيرته على رأس الادارة الفنية مع الفريق الكاتلوني، بسبب تراجع حالته الصحية اثر معاناته من مرض سرطاني.

وسيقود جوان روبي مساعد فيلانوفا، الفريق بشكل مؤقت لحين الكشف عن هوية المدرب الجديد.

وألقت صحيفة سبورت المقربة من النادي الكاتلوني، الضوء على الأسماء المرشحة لخلافة فيلانوفا، فهناك من لعب منهم بالوان الفريق وهناك من اكتسب شهرة واسعة في ميدان التدريب، كما ان هناك خيارا اخر للادارة حيث يمكنها الاعتماد على احد المدربين الموجودين حاليا، روبي ، راورا، اوزيبيو..

كما ضمت القائمة أيضا اسماء كبيرة، وعاطلة عن العمل كالمدرب الألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب أتليتكو مدريد، والهولندي فرانك ريكارد الذي قاد الفريق الكاتلوني سابقا، كاريراس ومارتينو الملقب ب طاطا.

ويستبعد التعاقد مع يوب هاينكس حاليا كونه أعلن نهاية الموسم الماضي بأنه سيخلد للراحة والتفرغ لحياته الشخصية لموسم واحد على الأقل، وكذلك الحال بالنسبة لريكارد وذلك بعد فشله في قيادة المنتخب السعودي.

وكان من المتوقع ترشيح المدرب إرنستو فالفيردي الذي انتقل لتدريب أتليتيكو بلباو مؤخرا، بناء على الخطة quot;بquot; تحسبا لتراجع الحالة الصحية لفيلانوفا.

الاسباني لويس أنريكي يعتبر من أفضل المدربين بالنسبة لساندرو روسيل رئيس النادي الكاتلوني، حيث من المتوقع أن يقوم بدفع الشرط الجزائي في عقده مع سلتا فيغو.

ويبدو المدرب البرتغالي الشاب فيلاش بواش المدير الفني لتوتنهام الانكليزي، أبرز الأسماء المرشحة لخلافة فيلانوفا على الرغم من صعوبة التخلي عنه من قبل النادي الانكليزي، كما أن قيمة الشرط الجزائي في عقده تبلغ 14 مليون يورو.

كما برز من ضم الأسماء أيضا المدرب الايطالي روبرتو مانشيني المدرير الفني السابق لمانشستر سيتي الانكليزي، وكذلك الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لسوانزي سيتي.