أعلن الدوري الإسباني للمحترفين quot;ليغاquot; لكرةالقدم عن دعمه استضافة دبي لمعرض إكسبوالدولي 2020، ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الزيارة التي قام بها خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني ، لإمارة دبي في بداية جولته في منطقة الشرق الأوسط.


دبي :وسيدعم الدوري الإسباني سعي دبي للفوز باستضافة إكسبو 2020 من خلال وضع شعار إستضافة دبي للمعرض في ملاعب الدوري الإسباني خلال المباريات التي يتابعها ملايين المشاهدين حول العالم عبر البث التلفزيوني، كما سيرتدي لاعبو نادي إشبيلية الإسباني شعار دبيإكسبو 2020 على قمصانهم، في حين أعلن أندرسانيستا - لاعب نادي برشلونة والمنتخب الإسباني عن تأييده الشخصي لدبي في سعيها لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير.
وقال خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني: quot;تتمتع دبي والإمارات العربية المتحدة بمكانة اقتصادية وسياحية بارزة على الصعيد العالمي،كما شهدت الرياضة في هذا البلد تطورات هامة،ولذا فإننا فخورون في الدوري الإسباني لكرةالقدم بدعم دبي كمدينة مرشحة بقوة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 quot;.
وخلال زيارته للإمارات، التقى السيد تيباس بعدد من الشركات الإسبانية ورجال الأعمال الإسبان الذين أكدوا على التراث والثقافة الفريدة التي تتمتع بها الإمارات العربية المتحدة وقدرتها على التفاعل مع الثقافات العالمية المتنوعة خلال المعرض.
وأعلن السيد تيباس عن افتتاح مكتب تمثيل الدوري الإسباني للمحترفين في المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) هذا العام.
وصنف الدوري الإسباني الأقوى أوروبياً على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقاً للاتحادالأوروبي لكرة القدم. ويعد الدوري الإسباني للمحترفين المعروف اختصاراً باسم quot;ليغاquot; من أقوى الدوريات في العالم وأكثرها متابعة، إذ يتنافس فيه 20 فريقاً وتهبط الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثانية ليحل محلها الفريقان صاحبا المركز الأول والثاني في الدرجة الثانية بالإضافة إلى الفائز من مباراة فاصلةتاريخياً تنافس 59 فريقاً في الدوري الإسباني توّج تسعة منها باللقب.