اعرب النجم الإسباني تشابي ألونسو نجم ريال مدريد الإسباني عن سعادته بقرار تجديد عقده للنادي ، مشيراً أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية ساهمت في قناعته بالبقاء في قلعة سانتياغو برنابيو لعامين إضافيين تنتهي في عام 2016 .

وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي لإعلان استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق لعامين آخرين ، أوضح ألونسو قائلاً:quot; أنا سعيد بالبقاء في صفوف النادي ، فريال مدريد أفضل نادٍ من الممكن أن أتواجد ضمن صفوفه ، ولطالما شعرت أنني دائماً في منزلي هنا، لقد غمرني الجميع في النادي بالحب والاهتمام والتقدير quot;.
وفي سؤال وجه إليه حول العروض التي تلقاها من أجل انتقاله وتحديداً من نادي تشلسي الإنكليزي حيث يتواجد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو ، رد ألونسو قائلاً quot;: الحقيقة أنني لم أتلقى أي عروض للانتقال ، سواء من نادي ، لدي فعلا علاقة مثالية مع مورينيو ، ولكن لم يحدث بيني وبين مسؤولي تشلسي أي اتصالات quot;.
وحول الأسباب التي دعته للاستمرار في صفوف ريال مدريد ، كشف نجم الوسط الإسباني قائلاً :quot; هناك ثلاثة أسباب رئيسية دعتني للاستمرار في صفوف الفريق وعدم التفكير في الرحيل عن النادي ، وأول هذه الأسباب شعوري بان حالتي البدنية أصبحت جيدة ومثالية ، وذلك بعد أن كنت أعاني من مشاكل في الحوض ولم أرغب في اتخاذ القرار حتى أكون واثقاً من تحسن حالتي بعد العملية وتلاشي آلام الحوض ، وبعد أن شعرت أنني في حالة أفضل مع الوقت فتحت المفاوضات مع إدارة النادي وسارت الأمور على نحو جيد quot;.
وتابع :quot; أما السبب الثاني الذي دعاني للبقاء فكان بسبب جماهير النادي وما شعرت به من حب وتقدير من قبلهم ، فقد كان لموقفها وتواجدها بقربي طوال الفترة الماضية دور كبير في اتخاذي للقرار ، كما أن دعمها ومحبتها لي كان له تأثير كبير وإيجابي داخل نفسي quot;.
وأكمل :quot; أما السبب الثالث والأخير فكان لثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقدراتي وحرصه الكبير على تواجدي ضمن صفوف الفريق والاعتماد علي، فقد كان في السابق لاعب خط وسط ويعرف ماذا يريد من لاعب الوسط تحديداً quot; .
واشارت وسائل الإعلام الإسبانية ان ألونسو سوف يتقاضى 6 ملايين يورو سنوياً بعد خصم الضرائب، وذلك بعد أن قرر النادي رفع راتبه السنوي بمليونين إضافيين.
وكانت إدارة النادي الملكي قد حاولت طوال الأشهر الماضية وتحديداً قبل شهر يوليو الماضي من فتح مفاوضات لتجديد عقد تشابي ، إلا أن النادي كان يجد نفس ردة الفعل من اللاعب بطلب إدارة النادي بالتحلي بالصبر وتأجيل المحادثات لوقت آخر ، حيث أشارت تقارير إسبانية في ذلك الوقت أن سبب تأجيل ألونسو لمحادثات تجديد عقده يعود لرغبته باختبار قدارته البدنية قبل عام 2014 لمعرفة إذا ما كانت سوف تساعده على الاستمرار أم لا ، وفي حال شعوره بقدرته على الأداء فأنه سيبلغ ناديه بالبقاء في سانتياغو برنابيو .
تجدر الإشارة أن تشابي قد انضم لصفوف ريال مدريد عام 2009 قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي في صفقة بلغت 30 مليون جنية أسترليني .