خطفت قبلة البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني لرفيقته العاطفية عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك الأضواء في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنويّة أكثر من تتويج quot;الدونquot; بالكرة الذهبية للمرة الثانية في تاريخه.


حازم يوسف-إيلاف: جذبت قبلة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني لخطيبته الروسية إيرينا شايك الأنظار بشدة قبل تسلمه رسمياً جائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; بالتعاون مع مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم.

واضطر عشاق الساحرة المستديرة إلى وضع أيديهم على قلوبهم انتظاراً لسماع الفائز بالكرة الذهبية من قبل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الحائز أيضاً جائزة شرفية استثنائية.
وما إن نطق بيليه باسم كريستيانو رونالدوإيذاناً بحصوله على quot;الكرة الذهبيةquot; لعام 2013، لم يقم quot;صاروخ ماديراquot; إلى منصة التتويج سريعاً بل دار رأسه نحو رفيقته العاطفية وعارضة الأزياء الروسية وquot;قبّلهاquot; بحميمية بالغة في مشهد رومانسي جذب الأنظار وخطف الأضواء من لحظة حمل الجائزة الفردية المرموقة.
وبدت السعادة طاغية على محيا quot;الدونquot; ومن ثم نهض من مقعده المخصص إليه وصعد لمصافحة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا بجانب بيليه ومدير تحرير مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
رونالدو وإيرينا على خطى كاسياس وسارة
وتُعيد قبلة رونالدو وشايك إلى الأذهان ما أقدم عليه إيكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني حينما قام بـquot;تقبيلquot; صديقته سارة كاربونيرو التي تعمل كمراسلة لإحدى قنوات التلفزة الإسبانية عقب إجرائها لقاءً على الهواء مباشرة مع quot;القديسquot; احتفالاً بتتويج منتخب quot;لافوريا لاروخاquot; بكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.
وتُعد علاقة كريستيانو رونالدو برفيقته شايك من أبرز العلاقات بين لاعبي كرة القدم ونجمات عالميات في عالمي الفن والغناء وعروض الأزياء بالإضافة إلى علاقة الثنائي كاسياس وسارة وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة مع الكولومبية شاكيرا مطربة البوب العالمية.
مواقع التواصل الاجتماعي وقبلة كريستيانو
وحظيت قبلة رونالدو لإيرينا شايك في حفل الفيفا باهتمام واسع ومنقطع النظير على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي خاصة موقعي quot;فايسبوكquot; وquot;تويترquot;.
وقال أحد رواد موقع التغريدات القصيرة quot;تويترquot; على اللقطة الرومانسية بين البرتغالي ورفيقته الروسية:quot; أجمل ما في الحفل قبلة الدون لإيرينا شايكquot; فيما رأى آخر أن رونالدو فاز بجائزتين هما quot;قبلة من إيرينا شايكquot; و quot;أفضل لاعب في العالم.
وفي تعليق أكثر طرافة من أحد مشجعي نادي برشلونة الغريم التقليدي لكبير العاصمة الإسبانية ريال مدريد بقوله:quot;أجمل لقطة هي قبلة كريستيانو وإيرينا.. حدث كان يستحق متابعة الساعتين رغم النعاس!
وقال ثالث معلقاً على quot;القبلة المثيرةquot;:quot;الشعب الاسباني اليوم مشغل محرك البحث في قبلة رونالدو!!quot; في إشارة إلى اللقطة quot;الحدثquot; التي باتت حديث الساعة في مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
ونشر رابع صورة لعارضة الأزياء الروسية من حفل الفيفا الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية قائلاً:quot; هذه حبيبة رونالدو الذي أعطاها القبلة...لا ألومهquot;.
يذكر أن رونالدو نجح أخيراً في كسر احتكار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني للكرة الذهبية في السنوات الأربع الماضية وحقق اللقب الفردي الأغلى في العالم للمرة الثانية في تاريخه.
وتفوق رونالدو على غريمه الأرجنتيني بحصول قائد منتخب البرتغال على نسبة 27.99% من الأصوات التي يحق لها التصويت -قادة ومدربي المنتخبات بجانب صحافيين متخصصين- مقابل 24.72% لميسي فيما حلّ النجم الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ الألماني ثالثاً بـ23.63%.
ويرى مراقبون أن فرانك ريبيري هو الخاسر الأكبر من حفل الفيفا فإلى جانب عدم تتويجه بالكرة الذهبية، جاء في المركز الثالث خلف الغريمين التقليديين وانتهى أمله فعلياً في الفوز بالجائزة المرموقة في قادم السنوات لأن فريقه بايرن ميونيخ حقق خماسية نادرة في عام 2013 يصعب عليه تكرارها مجدداً فضلاً عن تقدمه في العُمر.
شاهد قبلة رونالدو :