&أكد تشافي هرنانديز لاعب نادي برشلونة ما قاله زميله في منتخب إسبانيا، حارس مرمى نادي ريال مدريد، إيكر كاسياس بشأن حديثهما المشترك لتخفيف الأجواء المتوترة بسبب مباريات الكلاسيكو في حقبة المدربين بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو.

&وأوضح تشافي في تصريحات صحفية &نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية:"ما قاله إيكر حقيقة، تحدثنا من أجل صالح الكرة الإسبانية. مباريات الكلاسيكو في ذلك الموسم جعلت العلاقة بين اللاعبين الإسبان الدوليين في قمة التوتر."
&
وكشف تشافي لأول مرة &أنّ مدرب منتخب إسبانيا، فيسانتي دل بوسكي قد شارك بدوره في تخفيف من حدة ذلك التوتر، حيث قال متوسط ميدان نادي برشلونة :"لا توجد مشكلة، صداقتي قوية بكاسياس، أتمنى له كل الخير، لم يعرف أحد بشأن محادثنا، لكنها كانت محادثة عنيفة في الواقع، تدخل في الحوار لاحقا بويول وديل بوسكي."
&
وكان كاسياس قد نفى اعتذاره لتشافي ولكارليس بويول عن التصرفات العنيفة لزملائه في الريال، لكنه اعترف بأنّه تحدث مع قائدي البرسا وتبادلا العتاب.
&
و أفصح كاسياس &في تصريح لقناة &"كنال بلوس إسبانيا" مساء الاثنين: "هذا لم يحدث، نتحدث سويا لنوجه العتاب لبعضنا، في الواقع ما حدث في مباريات الكلاسيكو تلك كان مؤسفاً، وكل فرد كان يرى ما يحدث في الملعب من وجهة نظره، كنا ندافع عن مدربنا، لكن لم أعتذر، كان يوجد الكثير من التوتر، وتعاتبنا في المنتخب، لكننا عشنا أوقاتاً جيدة هذا الموسم، فزنا بلقب الليغا".
&
وكانت &تقارير صحفية قد أشارت،قبل سنتين، أنّ سبب توتر العلاقة بين &مورينيو و كاسياس هو قيام هذا الأخير بالتحدث مع تشافي هرنانديز و كارليس بويول ثنائي نادي &برشلونة ليعتذر لهما عما بدر من لاعبي الريال من تصرفات عنيفة، مما أثار غضب المدرب البرتغالي .
&