&نجحت مجلة " وورلد سوكر " البريطانية في إجراء حوار مطول مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني و أفضل لاعب في العالم تحدث خلاله عن العديد من جوانب حياته المهنية.

&فكانت البداية بسؤال عن حصده لجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا مناصفة مع الأوروغواني لويس سواريز عندما كان لاعباً في صفوف ليفربول الإنكليزي ، حيث أوضح في هذا الصدد قائلاً :" أن الجوائز الفردية التي حصلت عليها في مسيرتي ما هي إلا ثمرة المجهودات الجماعية التي يبذلها الفريق بأكمله لذلك فان حصولي على الحذاء الذهبي هو تحصيل حاصل لحصول ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا وكأس الملك " ، معبراً عن امنيته بالتتويج بهذه الجائزة كل موسم لأنها - بحسب قوله - تزيد من حلاوة البطولات الجماعية التي ينالها الفريق.
&
كما عبر الدون عن سعادته في حياته المهنية و حياته الشخصية شاكراً الله على كل ما منحه من نعم جعلته يعيش و عائلته في ظروف رائعة.
&
وبسؤاله حول خوضه لنهائي أبطال أوروبا و مشاركته في المونديال مع البرتغال رغم إصابته قال رونالدو :" لا يوجد أي لاعب يريد اهدار فرصة خوض نهائي بطولة مثل أبطال أوروبا أو المشاركة في المونديال فهي فرصة قد لا تتكرر كثيراً في مسيرة اللاعب ".
&
واعترف رونالدو بأنه لم يكن جاهزاً صحياً ليلعب نهاية الموسم المنصرم دون أن يكشف ان كانت هناك جهة ما قد ضغطت عليه ليشارك في المباريات ، غير انه اقر بالمخاطرة بمستقبله مما يؤكد صحة التقارير التي تحدثت عن خطورة الإصابة التي كان يعاني منها في شهر مايو.
&
كما أكد رونالدو بأن اللعب في نادٍ مثل ريال مدريد يجعله يعيش كل موسم تحت الضغط النفسي للحصول على المزيد من الألقاب و البطولات المحلية و القارية لانه الفريق الأفضل في العالم لذلك فأنه لا فرق بين الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة و الفوز بها مرات آخرى فالريال مطالب بنيلها كل موسم ، مضيفاً بأن المطالبة بتحقيق للقب الأوروبي للمرة العاشرة في تاريخ النادي فرضت عليهم كلاعبين ضغطاً نفسياً رهيباً تخلصوا منه هذا الموسم، &الذي يستعدون لخوضه بهدوء أكبر.
&
كما أكد رونالدو أفضل لاعب في العالم بأنه يقدم نفس المردود الفني منذ عدة مواسم لكن الجوائز الفردية جعلت الموسم المنصرم هو الأفضل له شخصياً.
&
و اشاد رونالدو بمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي واصفاً إياه بالرائع &وصاحب شخصية قوية وهادئة .
&
إلى ذلك نفى رونالدو أن تكون علاقته سيئة بغريمه و منافسه الأول على الجوائز الفردية الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني حيث قال بالحرف الواحد :" نحن زملاء في ممارسة كرة القدم و هي علاقتي ببقية اللاعبين أيضا و ليس فقط مع ميسي و التنافس معه أمر له تأثير إيجابي لنا معاً ".
&
كما كشف رونالدو بأنه لا يزال يتطلع لتقديم مستويات أفضل وإثراء رصيده بجوائز آخرى مستقبلا.
&
تجدر الإشارة أن رونالدو حصل العام المنصرم 2013 على جائزة أفضل لاعب من مجلة " وورلد سوكر " التي تمنحها سنوياً قبيل إعلان " الفيفا" و مجلة " فرانس فوتبول &"على أسم الفائز.
&