&يبدأ الايطالي روبرتو دي ماتيو عهدا جديدا مع شالكه الذي يستضيف غدا السبت فريق العاصمة هرتا برلين في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

&ويحتل شالكه المشارك في دوري ابطال اوروبا، المركز الحادي عشر على قائمة ترتيب الدوري الالماني برصيد 8 نقاط فقط بعد 7 مراحل، ما دفع بادارته الى اقالة المدرب ينز كيلر والاستعانة بجهود الايطالي دي ماتيو المولود في سويسرا.
&
ولم يصمد كيلر على رأس الادارة الفنية ل"الازرق الملكي" سوى 22 شهرا، ولم تعجب النتائج ادارة النادي الذي اعتاد على المشاركة في البطولة الاوروبية الاولى في السنوات الاخيرة، حيث بدأ الموسم الجديد بهزيمة امام هوفنهايم صفر-2.
&
واجرى دي ماتيو الذي قاد تشلسي الانكليزي الى احراز دوري ابطال اوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الالماني، تدريباته خلف ابواب موصدة استعدادا لاستقبال هرتا برلين الذي يلي فريقه على لائحة الترتيب بفارق الاهداف.
&
وصرح دي ماتيو عشية اللقاء "نريد ان نخوض مباراة يكون فيها الفريق اكثر تنظيما في الشقين الدفاعي والهجومي. لدينا قوة واضحة في الهجوم، لكن علينا ان نثبت حسن تنظيمنا في الملعب".
&
واضاف "حقيقة، اتطلع باهتمام كبير الى هذه المباراة. الملعب رائع والجو لطيف، لكن المهم ان نبدأ بشكل جيد بعد العطلة الدولية" في اشارة الى التوقف لمدة اسبوعين بسبب تصفيات كأس اوروبا المقررة عام 2016 في فرنسا.
&
ويلعب رجال دي ماتيو (44 عاما) مباراتين على ارضهم حيث سيستقبل بعد هرتا برلين فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي منتصف الاسبوع المقبل ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا.
&
ووضع دي ماتيو هدفا لنفسه يتمثل في الذهاب الى ابعد ما يمكن في دوري ابطال اوروبا حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد نقطتين (مقابل 4 لتشلسي و2 لماريبور السلوفيني ونقطة واحدة لسبورتينغ)، واحتلال احد المراكز الثلاثة الاولى محليا من اجل حجز مقعد له في المسابقة الاوروبية في الموسم التالي.
&
ويشدد دي ماتيو، المدرب الخامس لشالكه في 5 سنوات، على ان "لا معجزات في كرة القدم"، لكن الضغط كبير عليه لانه مطالب بتحقيق نتائج ايجابية تمكنه من بلوغ الهدف الذي رسمه لنفسه.
&
وتبدو مهمة بايرن ميونيخ المتصدر (17 نقطة) وحامل اللقب سهلة في اضافة 3 نقاط جديدة على حساب ضيفه فيردر بريمن القابع في ذيل القائمة (4 نقاط).
&
وتؤكد نتيجتا المواجهتين الاخيرتين بينهما في الموسم الماضي تفوق الفريق البافاري الذي فاز 5-2 ذهابا في كانون الاول/ديسمبر و7-صفر ايابا في نيسان/ابريل، فضلا عن انه سجل 15 هدفا في شباك ضيفه في الزيارات الثلاث الاخيرة الى ميونيخ.
&
وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة باعلانه الاربعاء ان لاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا تعرض لانتكاسة جديدة بعد اصابته بتمزق في احد اربطة ركبته اليمنى للمرة الثانية خلال الاشهر الاخيرة وسيبتعد عن الملاعب لفترة غير محددة.
&
وكان الكانتارا يتعافى تدريجيا من عملية جراحية في ركبته اليمنى ابعدته عن الملاعب منذ مارس/اذار الماضي.
&
لكن الفريق البافاري الذي يعاني من اصابات في خط وسطه (الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والاسباني خافي مارتينيز)، يملك بدلاء جاهزين في اي لحظة خصوصا مع ضم الاسباني الاخر تشابي الونسو من ريال مدريد.
&
ويحل هوفنهايم الثاني بفارق 4 نقاط ضيفا ثقيلا على هامبورغ، لكن رحلته لن تكون مفروشة بالورود، فيما يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث في ضيافة هانوفر الجريح بعد خسارته القاسية قبل اسبوعين امام بايرن ميونيخ صفر-4.
&
وسيحاول بوروسيا دورتموند وصيف البطل والقابع في المركز الثالث عشر (7 نقاط)، العودة الى اجواء البطكولة عندما يحل ضيفا على كولن العائد الى الدرجة الاولى.
&
ويعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب ان الموسم "يبدأ من الان بالنسبة الينا. حصلنا على القليل من النقاط وحققنا نتائج غير ايجابية، لكن الكل يريد الان ان يعطي 100 في المئة ويجب الا نتوقع اننا سنفوز اوتوماتيكيا في كل مباراةى نخوضها".
&
وفي المباريات الاخرى، يلهب ماينتس مع اوغسبورغ، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع باير ليفركوزن، والوافد الجديد بادربورن مع اينتراخت فرانكفورت.
&