تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بسهولة الى الدور ربع النهائي من دورة بازل السويسرية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1،45 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير الصاعد من التصفيات 6-1 و6-1 الاربعاء في الدور الثاني.

وضرب نادال (28 عاما) الذي عبر عن تخوفه من قدرته الجسدية على خوض الدورة، موعدا مع الكرواتي بورنا كوريتش المشارك ببطاقة دعوة والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على اللاتفي ارنستس غولبيس السادس 7-6 (7-2) و6-3، او الكازاخستاني اندري غولوبيف الذي تغلب على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-3.

وعاد نادال الى الملاعب في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي في دورة بكين بعد غياب 3 اشهر عن الملاعب بسبب اصابة في معصمه، علما بانه يخضع لعلاج بالمضادات الحيوية اثر التهاب الزائدة الدودية.

وبدوره، بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول الدور الثاني بسهولة بتغلبه على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-2 و6-1، ليضرب موعدا مع الاوزبكستاني دينيس ايستومين الفائز على البولندي ييري يانوفيتش 6-1 و6-1.

وتأهل البلغاري غريغور ديميتروف الخامس بفوزه على الالماني الكسندر زفيريف المشارك ببطاقة دعوة 2-6 و6-4 و6-2، والبلجيكي دافيد غوفان السابع بتغلبه على الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (7-صفر) و6-4، ليضرب الاول موعدا مع الكندي فاسيك بوسبيسيل، والثاني مع الكندي الاخر ميلوش راونيتش الرابع او الاميركي دونالد يونغ.