تستكمل غداً السبت، مباريات المرحلة السابعة من الدوري المصري، بثلاث مباريات، حيث يواجه الأهلي دمنهور على ستاد القاهرة، ويستضيف انبي بملعبه فريق الأسيوطيً، فيما يحل سموحة ضيفا علي حرس الحدود في المكسً، وتختتم مباريات الجولة الأحد بمباراتين، الشرطة مع الإسماعيلي، ووادي دجلة أمام الرجاء .
&
يدخل الأهلي مباراته غداً السبت أمام دمنهور، بشعار الفوز ولا بديل عنه ، سعيا لإيقاف نزيف النقاط الذي يهدده في الحفاظ علي لقب الدوري، بعدما فقد الفريق 7 نقاط خلال المباريات الأربع &التي خاضها، بالخسارة المفاجئة أمام الرجاء، والتعادل مع الإسماعيلي والأسيوطي سلبا، وحقق فوزا وحيدا علي الشرطة، محتلا المركز الخامس عشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 5 نقاط.
&
ويسعى المدير الفني للأهلي، الاسباني كارلوس جاريدو، إلى لعودة الي ذاكرة الانتصارات، أملا في التقدم خطوة إلى الأمام، قبل خوض المباراتين المؤجلتين أمام وادي دجلة والاتحاد السكندري.
&
يعاني الأهلي من الغيابات العديدة بين صفوفه، بعد إصابة الهداف عمرو جمال بالرباط الصليبي خلال مباراة الأسيوطي، وتأكد غيابه لنهاية الموسم، بجانب عدم تماثل شريف اكرامي من الاصابة التي لحقت به خلال مباراة الإسماعيلي.
&
&ويغيب عن اللقاء أيضا وليد سليمان للإيقاف أربع مباريات، فيما يتواصل غياب الأثيوبي صلاح الدين سعيد ومحمد ناجي جدو وعبد الله السعيد للإصابة .
&
وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة ، تنافسا كبيرا بين اللاعبين علي حجز مكان في تشكيلة اللقاء.
&
وظهر عماد متعب بصورة جيدة، ويرغب اللاعب في استعاده مستواه الحقيقي خلال اللقاء ، أملا في العودة للمنتخب الوطني خلال مباراتي السنغال وتونس .
&
ومن المقرر أن يمنح جاريدو الفرصة لبعض اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الماضية مثل محمد رزق ومحمد فاروق واسلام رشدي، علي أن يقوم الأخير بدور صانع الألعاب في ظل غياب وليد سليمان .
&
في المقابل، يبحث المدير الفني الجديد لدمنهور محمد عمر عن المفاجأة، بتحقيق نتيجة جيدة أمام بطل الدوري أسوة بالرجاء أو الاسيوطي، خاصة وأن اللقاء هو الأول له مع الفريق الصاعد حديثا للممتاز، بعد رحيل المدير الفني السابق أحمد عاشور.
&
&ويعتمد دمنهور علي خبرة الإيفواري أبوكونيه ومصطفي عفروتو لاعب الأهلي السابق في تحقيق نتيجة طيبة ، أملا في الهروب من شبح الهبوط الذي يهدده بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من ثلاثة تعادلات أمام حرس الحدود والمقاصة والجونة، دفعته لاحتلال المركز الثامن عشر في جدول الترتيب .
&
على ملعب بتروسبورت، يسعي انبي لاستعادة انتصاراته على حساب الأسيوطي، بعد تعادله في المرحلة &الماضية أمام الإسماعيلي، املا في العودة للمراكز المتقدمة في جدول الدوري ، خاصة وأنه يحتل المركز السابع برصيد 7 نقاط ، ويعتمد طارق العشري المدير الفني علي جهود أحمد جعفر وصلاح عاشور في الفوز باللقاء .
&
في الوقت الذي يأمل الأسيوطي في مواصلة مفاجأته بعدما تعادله مع الأهلي في المرحلة الماضية، ويسعي لتحقيق نتيجة جيدة أمام الفريق البترولي، للهروب من المراكز المتأخرة خاصة وانه يحتل الترتيب قبل الاخير برصيد نقطتين فقط .
&
علي ملعب المكس بالإسكندرية، يسعي حرس الحدود بقيادة عبد الحميد بسيوني، للحفاظ علي القمة التي يحتلها حاليا برصيد 14 نقطة ، وذلك بالفوز علي غريمه سموحة في لقاء صعب لكلا الفريقين، ويعتمد المدير الفني للحرس علي مهارات أحمد صبري، وهداف الفريق أحمد حسن مكي.
&
في الوقت الذي يبحث المدير الفني لسموحة، الفرنس دينيس لافاني، عن الفوز الأول له مع الفريق، بعد الخسارتين أمام الداخلية والزمالك، ويأمل سموحة في استعادة الانتصارات ومزاحمة الكبار علي لقب الدوري أسوة بالموسم الماضي، ويحتل حالياً المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط .
&
مباريات المرحلة السابعة:
&
الأربعاء:
&
الجونة – النصر 2/1
&
مصر المقاصة – طلائع الجيش 1/6
&
بتروجيت – المقاولون العرب 2/1
&
الخميس:
&
المصري – الداخلية 0/0
&
الاتحاد السكندري – الزمالك 0/1

السبت:
&
انبي – الأسيوطي سبورت
&
حرس الحدود – سموحة
&
الأهلي – دمنهور
&
الأحد 2 نوفمبر:
&
الشرطة – الإسماعيلي
&
وادي دجلة – الرجاء
&
ترتيب فرق الدوري:
&
1- & & & حرس الحدود 14 نقطة
&
2- & & & طلائع الجيش 13 نقطة
&
3- الزمالك 12 نقطة
&
4- الداخلية 12 نقطة
&
5- & &مصر المقاصة 12 نقطة
&
6- & &المصري 11 نقاط
&
7- انبي 10 نقاط
&
8- بتروجيت 10 نقاط