أكد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أن ريال مدريد الإسباني تعلم الكثير من الفوز الكبير الذي حققه على غريمه التقليدي برشلونة في الجولة التاسعة من الليغا، مشيرا إلى أن الفريق الذي خسر أمام ريال سوسيداد بهدفين مقابل أربعة، هو نفسه الفريق الذي فاز على برشلونة بنتيجة 3_1.

وقال كرويف خلال حفل أقيم في برشلونة من أجل تكريمه: "ريال مدريد تعلم الكثير من اللعب ضد برشلونة واستفاد من أخطاء الاخير، وبذلك استطاع الفوز عليه مع أنه نفس الفريق الذي انهزم أمام سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدفين ومدربه كارلو أنشيلوتي لم يستطع فعل شيئ".

من جانب آخر تطرق كرويف للحديث عن مباراة برشلونة مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وقال: "ستكون خيبة كبيرة جداً إذا لم يفز برشلونة على أياكس، البارسا هو الأقوي، ولكنهم هم الأصغر سناً".

وعن الوضع في النادي الكاتالوني خلال الفترة الاخيرة، قال كرويف: "في الحقيقة لا أستطيع أكتشاف كل ما يحدث في النادي حالياً، وكل من يحب هذا النادي ليسوا سعداء جراء الأحداث الأخيرة، فهناك انتقادات واسعة وصلت لرئيس النادي بارتوميو الذي يريد بعض المشجعين محاكمته على نتائج برشلونة وادخاله السجن بسبب ذلك".

كما تطرق للحديث عن مدرب برشلونة السابق، بيب غوارديولا وقال: "بالتأكيد غوارديولا هو أقدر بما يفعله لأنه ذكي جداً، رغم أنه وقع في بعض المشاكل بالسابق، ولكنه كان يعرف كيفية الخروج منها بسلام، وهو من المدربين القلائل القادرين على مفاجأتك داخل الملعب".

أما فيما يخص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فقال كرويف: "ميسي لا يلعب وحده، وجميع ما يدور حوله من التفاصيل الصفيرة مهمة جداً ويؤثر على مستواه في المباريات ووضعه التهديفي

وأضاف "ومن السهل جداً أن أقول هذا يعمل أم لا، ولكنني أراه ليس سعيداً في هذه الأيام، لأن الفريق يعاني من حوله، وبالتالي سجله التهديفي وتواجده يقل مع الفريق".

وختم كرويف تصريحاته بالحديث عن ثلاثس الهجوم في برشلونة ميسي ونيمار وسواريز، حيث قال: "اللاعبين الثلاثة مميزين وطرق لعبهم تناسب بعضهم البعض، ولكن يجب الإنتظار سنة أخرى حتى يتكيفون بشكل كامل معا، وبعد ذلك سوف نجلس هنا ونرى ماذا فعلوا ونقيم كل شيء بخصوصهم".