يحل نادي برشلونة ضيفاً على أياكس أمستردام الهولندي في ملعبه أمستردام أرينا في الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل برشلونة في تحقيق الفوز على الفريق الهولندي وحسم مسألة التأهل مبكراً إلى الدور الثاني من البطولة القارية خاصة أن أياكس أمستردام سيبقى برصيد نقطتين فقط ولا يمكن تعويض الفارق حتى في حال انتصاره في الجولتين القادمتين.
&
ويسعى برشلونة لتجاوز آثار الهزيمتين أمام ريال مدريد وسيلتا فيغو في الجولتين الماضيتين من الدوري الإسباني وتحقيق الفوز على أياكس أمستردام وقطع شوط كبير للتأهل أو حسم مسألة التأهل نهائياً إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.
&
ويحتل باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة المجموعة السادسة بسبع نقاط يليه برشلونة بفارق نقطة ويظهر أياكس أمستردام في المركز الثالث بنقطتين فيما يتذيل أبويل نيقوسيا القبرصي المجموعة بنقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الثانية.
&
ومن المتوقع أن يدخل مدرب برشلونة بالتشكيلة التالية في مواجهة الليلة ضد فريق المدرب فرانك دي بور من أجل انتزاع الانتصار وتجديد الفوز على أياكس بعدما كان قد ظفر بنقاط المباراة الثلاث على ملعب كامب نو في الجولة السابقة بنتيجة 3/1.
&
تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد أياكس:
&
الحارس: مارك تير شتيغن
الدفاع:ألبا- ماسكيرانو – بارترا – ألفيس
الوسط: راكيتيتش – سيرجيو بوسكيتس – تشافي هيرنانديز
الهجوم: نيمار – ميسي – لويس سواريز
&