&تسلم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني جائزة الحذاء الذهبي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الماضي.

وقام رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز بتسليم الجائزة لنجم الفريق الملكي كريستيانو رونالدو في فندق ميليا كاستيا في العاصمة الإسبانية.
&
وتوج كريستيانو رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 31 هدفاً مع ريال مدريد في الدوري الإسباني الموسم الماضي متساوياً مع الأوروغوياني لويس سواريز الذي أحرز عدد الأهداف ذاتها مع ليفربول الانكليزي قبل انتقاله لبرشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 81 مليون يورو.
&
ويتصدر النجم البرتغالي حالياً قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 17 هدفاً بفارق كبير عن البرازيلي نيمار حيث وصلت نسبة أهداف كريستيانو من مجمل أهداف ريال مدريد في الليغا لـ46%.
&
ويأتي تكريم كريستيانو رونالدو وتسلمه جائزة الحذاء الذهبي بعد يوم واحد من تأهل ريال مدريد إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ليفربول الانكليزي بهدف الفرنسي كريم بنزيما.
&
من جهته، أبدى النجم البرتغالي سعادته الكبيرة بالحصول على جائزة الحذاء الذهبي موجهاً الشكر لكافة زملائه في ريال مدريد على الدعم والمساندة مشيراً إلى أنه لم يكن ليحقق هذا الإنجاز بدونهم.
&
وأوضح كريستيانو رونالدو أنه يشعر أنها هذه هي المرة الأولى في حياته التي يحصل فيها على جائزة الحذاء الذهبي مشدداً على أنه سوف يبذل المزيد من الجهد لمساعدة ريال مدريد في تحقيق الانتصارات والتتويج بالألقاب والبطولات.
&
وأكد صاروخ ماديرا على أنه يحب الفوز بالجوائز الفردية لكن شدد على أهمية الحصول على الألقاب الجماعية مع ريال مدريد خاصة بعد التأهل في دوري أبطال أوروبا والانفراد بصدارة الليغا.
&