وصل المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني إلى مدينة برشلونة الإسبانية وذلك من أجل المشاركة في التصويت الذي سيتم من خلاله تقرير مصير إقليم كاتلونيا.

وعلى الرغم من أن مدرب برشلونة السابق، حاول الهروب من وسائل الاعلام وعدم الإدلاء بأي تصريح حول الأداء المتواضع للفريق الكاتالوني في الفترة الأخيرة تحت إشراف المدرب الشاب لويس أنريكي، إلا أن أنه دافع عن مشروع المدرب الجديد وطالب جماهير النادي بالتحلي بالصبر عليه.

وقال المدرب الأفضل في تاريخ النادي الكاتالوني في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أعتقد أن لويس إنريكي سينجح في برشلونة، ولكن كل شيء في الحياة يتطلب وقتا".

وأضاف "لا يمكن أن نتحدث عن حصد البطولات في شهر نوفمبر، كل شيء يأخذ وقتا، لا بد أن ننتظر حتى نهاية الموسم ".

وختم غوارديولا تصريحاته قائلا: "على الجماهير التحلي بالصبر على فريق إنريكي، في بعض الأحيان تسير الأمور بشكل جيد وأحيانا لا تسير كذلك، ، الشيء الوحيد الذي أتمناه هو عدم مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا".

جدير بالذكر أن لويس إنريكي يواجه انتقادات لاذعة من جماهير الفريق ووسائل الإعلام الكاتالونية بسبب تواضع أداء الفريق في الفترة الأخيرة، حيث تعرض لخسارتين في الدوري المحلي قبل أن يحقق الفوز بصعوبة على ألميريا.