&لم يتقبل اللاعب الدولي الأورغوياني لويس سواريز الانتقادات العنيفة &لتي تعرض لها من طرف الصحافة العالمية حول قضية عضه لمدافع منتخب إيطاليا جورجو كيليني، خلال نهائيات مونديال البرازيل الكرة القدم الذي جرى في الصيف الماضي، مشيراً أنها عاملته مثل "المجرم".

وقال سواريز في كتاب سيرته الذاتية الذي نشر مؤخراً:"غامرت بمسيرتي الكروية من أجل تمثيل الأورغواي في كأس العالم، لم تكن ركبتي قد تعافت بشكل كامل".
&
وأضاف "ما نشر حول تصرفاتي، ثم معاقبتي بشكل مشدد جداً، كان بمثابة معاملتي كمجرم، وإجباري على مغادرة معسكر المنتخب كان يوماً حزيناً بكيت فيه".
&
وكشف سواريز، في ذات الكتاب، أنّه كان في مفاوضات متقدمة للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني عندما وقعت حادثة عض جيورجيو كيليني، ثم كان عقوبة اللاعب إثر ذلك بالحرمان 4 أشهر من اللعب والتدريب، قبل أن تخفف لاحقاً بالاكتفاء من حرمانه باللعب، حيث عاد للمشاركة في المباريات الرسمية في "الكلاسيكو" الذي جرى في نهائية شهر أكتوبر الماضي بين فريقه برشلونة و نادي ريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
&
وكشف النجم الأوروغوياني أيضاً ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول الإنكليزي قد لعب &دوراً في انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني. وأشار أنّه كان على وشك الانتقال إلى آرسنال في صيف 2013 إلا أن جيرارد طالبه بعدم التسرع، والبقاء لموسم إضافي، مؤكداً أنّه سيجد حينها &فرصة للانضمام لأحد كبار أندية أوروبا مثل برشلونة و &ريال مدريد و بايرن ميونيخ.
&
و بالفعل فقد بقى سواريز موسماً إضافياً مع &ليفربول الذي نافس على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز &إلى غاية اللحظات الأخيرة من المسابقة، كما توج المهاجم الأوروغوياني هدافاً &للدوري برصيد 31 هدفاً، ليحصد جائزة "الحذاء الذهبي" &الأوروبي مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني.
&