أثبتت الأرقام والإحصائيات التي نشرتها صحيفة "ميرور" الإنكليزية صحة وأحقية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني في انتقاد أداء لاعبه السابق، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا اللاعب الحالي لمانشستر يونايتد الإنكليزي.

ونشرت الصحيفة الإنكليزية إحصائية أكدت من خلالها أن الجناح الأرجنتيني هو صاحب أسوأ نسبة تمريرات صحيحة سواء مع فريقه السابق ريال مدريد أو فريقه الحالي مانشستر يونايتد.

وأشارت الصحيفة إلى أن رأي كارلو انشيلوتي في لاعبه السابق انخيل دي ماريا بأنه كان يفقد الكرة كثيرا، كان صحيحا ولا غبار عليه، مضيفة أنه بات أيضا أسوأ مرر في الوقت الحالي مع الشياطين الحمر.

وأوضحت الصحيفة أن دي ماريا وعلى الرغم من تألقه في العديد من المباريات خلال المواسم الأربعة التي قضاها مع ريال مدريد، إلا أنه قام بالكثير من التمريرات الخاطئة والمتكررة في الكثير من المباريات، وهو ما كان يستغربه المدرب الإيطالي.

وأشارت الأرقام التي نشرتها الصحيفة إلى أن دي ماريا فشل في حوالي 23.2٪ من التمريرات خلال فترة تواجده مع الفريق الملكي

ومنذ انتقاله إلى الشياطين الحمر هذا الصيف، نجح الجناح الأرجنتيني في خلق الكثير من الفرص، ولكنه في نفس الوقت كان لديه أعلى نسبة تمريرات خاطئة من بين لاعبي مانشستر يونايتد هذا الموسم، إذ بلغت نسبة تمريراته الخاطئة حوالي 20.9 %.

جدير بالذكر أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كان قد جدد دفاعه عن قرار إدارة النادي الملكي ببيع أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، مدعيا أن أسلوب النجم الأرجنتيني أعاق طريقة لعب فريقه في بعض الأحيان، وذلك بسبب تمريراته الخاطئة وفقدانه السيطرة على الكرة عندما تكون في حوزته.