كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن إحصائية مثيرة أظهرت تفوق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني على كل من زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
&
وذكرت الصحيفة الكاتالونية نقلا عن الحساب التويتري الشهير "MisterChip" أن نيمار سجل أهدافا أكثر من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في حال تمت مقارنة اللاعبين الثلاثة خلال السنوات الخمس الأولى في مشوارهم الاحترافي.
&
ووفقا للإحصائية فإن بداية نيمار التهديفية في الملاعب العالمية أفضل من تلك البداية التي سجلها أفضل لاعبين في العالم وهما كريستيانو رونالدو وغريمه التقليدي ليونيل ميسي.
&
فبالنسبة للمهاجم البرازيلي فقد سجل ما مجموعه 205 هدفا في أول خمس سنوات من مشواره كلاعب محترف في الملاعب العالمية، متفوقا بفارق كبير على زميله ميسي الذي سجل فقط 125 هدفا خلال أول خمس مواسم كلاعب كمحترف، كما تفوق أيضا على كريستيانو رونالدو الذي سجل 118 هدفاً فقط في أول خمس مواسم من مشواره الاحترافي.
&
ولم يصل نيمار إلى هذا الحد فقط، بل إنه وبعد تسجيله هدفين خلال فوز منتخب بلاده على المنتخب التركي برباعية في مباراة ودية، بات النجم البرازيلي يسير بخطى ثابتة نحو تدوين اسمه بين أساطير المنتخب البرازيلي عبر التاريخ.
&
إذ أنه رفع رصيده من الأهداف مع المنتخب البرازيلي إلى 42 هدفا في 59 مباراة، وبات قريبا من الوصول إلى رقم الهداف التاريخي لراقصي السامبا الأسطورة بيليه الذي يملك 77 هدفا، علما أن نيمار وصل إلى الهدف رقم 42 وهو في سن الـ 22 عاما فقط.
&
جدير بالذكر أن نيمار هو الهداف الأول لبرشلونة هذا الموسم كما أنه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف، خلف كريستيانو رونالدو الذي يتصدر القائمة برصيد 18 هدفا، في حين أن ميسي يحتل المركز الثالث برصيد 7 أهداف.