اعلن نادي برشلونة الاسباني صاحب المركز الثاني حاليا في الدوري الاسباني لكرة القدم الخميس ان مدافعه الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن سيخضع لعملية جراحيه في الفخذ ستبعده عن الملاعب من 4 الى 5 اشهر.
&
وكان فيرمايلين انضم الى صفوف برشلونة الصيف الماضي قادما من ارسنال الانكليزي لقاء 15 مليون جنيه استرليني (نحو 19 مليون يورو).
&
واذاع النادي الاسباني بيانا اكد فيه ان فيرمايلن (29 عاما و48 مباراة دولية) المصاب بعضلات الفخذ الايمن سيخضع لعملية جراحيه الثلاثاء المقبل في فنلندا، وان فترة شفائه قد تستغرق من 4 الى 5 اشهر".
&
ومنذ وصول فيرمايلن الى النادي الكاتالوني لم يشارك في اي مباراة رسمية بل اكتفى بخوض مباراة ودية في صفوف الفريق البديل امام منتخب اندونيسيا تحت 19 عاما (6-صفر) منتصف ايلول/سبتمبر الماضي سجل خلالها هدفا واحدا.
&
وقد اضطر برشلونة امام تفاقم الاصابة التي يعاني منها فيرمايلن لاجراء العملية بالرغم من ان الفريق بحاجة اليه في متوسط الدفاع الذي كان مشكلة بالنسبة الى الفريق في الاعوام الاخيرة.
&
وكان فيرمايلن خسر مركزه كلاعب اساسي مع ارسنال بسبب تكرار تعرضه للاصابات حتى ان غيابه في موسم 2010-2011 كان شبه كامل.
&
وقد شارك فيرمايلن مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل حيث خرج من ربع النهائي بعد خسارته امام الارجنتين صفر-1 علما بأنه غاب عن تلك المباراة بعد تعرضه للاصابة في الجولة الاخيرة من الدور الاول والتي فازت فيها بلجيكا على روسيا 1-صفر.