وسط فرحة الفوز ببطولة كأس الخليج الثانية والعشرين للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب ، يستأنف الدوري القطري لكرة القدم غدا السبت نشاطه بعد توقف استمر شهرا بسبب المشاركة في بطولة الخليج التي اقيمت بالرياض بالسعودية، وانتهت الاربعاء الماضي بتتويج قطر باللقب عقب الفوز علي السعودية في المباراة النهائية 2-1.
&
ويستأنف الدوري نشاطه بمباريات الجولة الحادية عشرة، وابرزها قمة الغرافة الثالث مع السد المتصدر، والعربي مع الاهلي ، والوكرة مع قطر ، الى جانب لقاءات الشحانية مع لخويا حامل اللقب ، وام صلال مع السيلية ، والخور مع الخريطيات ، والشمال مع الجيش.

الغرافة –السد
&
وتشهد الجولة اهم مبارياتها حيث يصطدم الغرافة والسد في مواجهة ساخنة املا في مواصلة كل فريق الانتصارات، حيث يسعى السد الي تثبيت اقدامه علي الصدارة والمضي قدما نحو استعادة اللقب.
&
ويأمل الغرافة في نفس الوقت استمرار تقدمه للامام بعد ان وصل الي المركز الثالث للمرة الاولى منذ عدة مواسم وربما منذ فوزه باللقب للمرة الاخيرة 2010.
&
وتبدو صفوف الغرافة مكتملة بوجود قاسم برهان حارس المنتخب وافضل حارس مرمى في الخليج ، ولا يغيب سوى بلال محمد قائد الفريق والدفاع للاصابة خلال مشاركته في كاس الخليج.
&
ويغيب عن السد خلفان ابراهيم صانع الالعاب لتواجده في مانيلا حيث يتنافس علي لقب افضل لاعب في اسيا، وسيعوض غيابه علي اسد الذي كشف عن نفسه مع المنتخب في الرياض واثبت انه صانع الالعاب الجديد سواء للسد او المنتخب.
&
الشحانية – لخويا
&
وتبدو الفرصة متاحة امام لخويا لاستعادة الانتصارات وايقاف سلسلة التعادلات التي حققها في اخر مبارياته مما تسبب في تراجعه للمركز الثاني واتساع الفارق بينه وبين السد، وتنتظر حامل اللقب مهمة سهلة امام الشحانية الاقل قوة والذي تراجع للخلف وبات مهددا بالعودة سريعا للدرجة الثانية.
&
الشمال – الجيش
&
الفرصة ايضا متاحة امام الجيش الرابع في مواصلة الانتصارات حيث يحل ضيفا علي الشمال صاحب المركز الاخير والمرشح الاول للهبوط للدرجة الثانية ، وكفة الجيش هي الارجح وهو الاكثر رغبة في الفوز حيث لا يزال يأمل في المنافسة علي اللقب والحصول عليه للمرة الاولى، وعلى العكس تبدو مهمة الشمال اكثر صعوبة.
&
العربي – الاهلي
&
ويأمل الجاران العربي والاهلي تعويض ما ضاع منهما في لقائهما معا، حيث سقط الاهلي في الخسارة الجولة الماضية، وتعادل العربي في اخر جولتين فتراجع كثيرا للخلف وهو الذي كان يطمع في ان يكون من بين المنافسين على اللقب.
&
الوكرة – قطر
&
ويأمل الوكرة بقيادة مدربه الجديد بن زكري ايقاف الهزائم التي طاردت الفريق منذ فترة طويلة وادت الي اقالة مدربه السابق التونسي ماهر الكنزاري ، وهي مهمة صعبة خاصة وان قطر ومدربه العراقي راضي شينشيل يسعى بدوره لاستعادة الانتصارات والعودة من جديد للمربع الذهبي.
&
ام صلال – السيلية
&
ويصطدم ام صلال والسيلية في مواجهة صعبة من اجل استمرار الانتصارات التي عادت في الجولات الاخيرة خاصة للسيلية، ويبدو الفريقان مؤهلين خاصة من الناحية المعنوية لتحقيق الانتصار.
&
الخور – الخريطيات
&
ويأمل الجاران الخور والخريطيات استعادة الانتصارات خاصة الخور الذي تلقى خسارة كبيرة الجولة الاخيرة، واخفق الخور في استمرار انتصاراته وسقط في فخ التعادل.