تمكن مانشستر سيتي حامل اللقب من اسقاط ساوثمبتون للمرة الاولى في معقله هذا الموسم وازاحه عن الوصافة بالفوز عليه 3-صفر رغم النقص العددي في صفوفه الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل ساوثمبتون الى هذه المواجهة وهو لم يفرط سوى بنقطتين على ارضه بتعادله في المرحلة الثانية مع وست بروميتش البيون (صفر-صفر) فيما خرج فائزا من المباريات الخمس الاخرى التي لعبها قبل اليوم في معقله "سانت ماريز ستاديوم"، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان انحنى امام سيتي ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى منذ 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي حين خسر امام توتنهام (صفر-1).

واظهر ساوثمبتون مجددا ان ليس باستطاعته مقارعة الكبار اذ خرج خاسرا من مباراته "الكبيرة" الثالثة لهذا الموسم، والاولى كانت في المرحلة الافتتاحية امام ليفربول (1-2) والثانية في المرحلة السابعة امام توتنهام (صفر-1).

ولن تكون الامور سهلة بتاتا على فريق كومان في الايام القليلة المقبلة اذ يلتقي العملاقين الاخرين ارسنال ومانشستر يونايتد الاربعاء والاثنين المقبلين.

اما بالنسبة لسيتي، القادم من انتصار ثمين جدا على بايرن ميونيخ الالماني (3-2) الثلاثاء الماضي ما ابقى على حظوظه ببلوغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني على التوالي، فكان المتسفيد الاكبر في هذه المرحلة اذ ازاح ساوثمبتون عن المركز الثاني واصبح امامه بفارق نقطة كما قلص الفارق الذي يفصله عن تشلسي المتصدر الى 6 نقاط مستفيدا من تعثر الاخير امام سندرلاند امس السبت (صفر-صفر).

وكان سيتي الطرف الاخطر في بداية اللقاء وابرز فرصه كانت للمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء بتمريرة من الفرنسي سمير نصري فسددها بين ساقي الحارس فريجر فورستر من مسافة قريبة لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وابعدها عن خط المرمى (30).

ورغم المحاولات الهجومية للفريقين خلال النصف الاول من اللقاء الذي شهد حرمان سيتي من ركلة جزاء صحيحة للارجنتيني سيرخيو اغويرو بل ان الاخير حصل على انذار بعدما اعتبر الحكم بانه قام بالتمثيل داخل المنطقة (9)، لم يتمكن اي منهما من الوصول الى الشباك حتى دخولهما الى الاستراحة.

وفي بداية الشوط الثاني تمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 51 بتسديدة اطلقها العاجي يايا توريه من خارج المنطقة بعد تمريرة من اغويرو فتحولت الكرة بعض الشيء من احد المدافعين وسكنت شباك فورستر.

ثم تعرض حامل اللقب لضربة قاسية بعدما اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا بسبب حصوله على انذار ثان اثر خطأ على الايرلندي شاين لونغ عند مشارف المنطقة.

وحاول ساوثمبتون الاستفادة من التفوق العددي وضغط على ضيفه لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة عبر البرازيلي فرناندينو لكن تسديدته هزت الشباك الجانبية لمرمى فورستر (78).

ولم ينتظر سيتي كثيرا لتعويض هذه الفرصة عبر البديل فرانك لامبارد الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة فاطلقها قوية ارضية على يمين فورستر (80)، ثم سرعان ما وجه الفرنسي غايل كليشي الضربة القاضية بتسديدة في سقف الشباك بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة من اغويرو (88)، مؤكدا فوز فريقه في ملعب ساوثمبتون للمرة الاولى منذ الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2003 (2-صفر) علما بان الاخير غاب عن الدوري الممتاز من 2005 حتى 2012.

وهذا الهدف الثاني فقط لكليشي في الدوري الممتاز والاول جاء قبل ستة اعوام خلال مباراة فريقه السابق ارسنال مع ستوك سيتي في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر 2008.

توتنهام وايفرتون&

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حول توتنهام هوتسبر تخلفه امام ضيفه ايفرتون الى فوز 2-1، محققا انتصاره الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة ما سمح له برفع رصيده الى 20 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف خلف جاره ارسنال السادس.

وافتتح ايفرتون اذلي مني بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة وتجمد رصيده عند 17 نقطة، التسجيل في الدقيقة 15 عبر البلجيكي كيفن ميرالاس بكرة قوسية رائعة اطلقها من حدود المنطقة، لكن الدنماركي كريستيان ايريكسن ادرك التعادل في الدقيقة 21 بعدما تابع الكرة بتسديدة "ساقطة" رائعة فوق الحارس الاميركي تيم هاورد الذي نجح في بادىء الامر في صد محاولة هاري كاين لكنه اكتفى بمشاهدة متابعة ايريكسن في مرماه.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة خطف الاسباني روبرتو سولدادو هدف التقدم الذي تبين في النهاية انه هدف الفوز وذلك اثر تمريرة من ارون لينون (45).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & 33 نقطة من 13 مباراة

2- مانشستر سيتي & &27 من 13

3- ساوثمبتون & & & 26 من 13

4- مانشستر يونايتد 22 من 13

5- وست هام & & & & 21 من 13

&

&

شاهد أهداف مانشستر سيتي في مرمى ساوثمبتون&

&

&

&

شاهد أهداف توتنهام وايفرتون&

&

&