بات النجم الكولومبي جيمس رودريغيز صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع المباريات الرسمية التي خاضها الفريق الملكي هذا الموسم، حيث لعب حتى الآن حوالي 1734 دقيقة على الرغم من أنه يخوض الوسم الأول له مع كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

هداف كأس العالم القادم من موناكو الفرنسي خلال الصيف الماضي لم يغب عن جميع المباريات الرسمية التي خاضها ريال مدريد هذا الموسم والبالغ عددها 23 مباراة، حيث اعتمد عليه انشيلوتي في 21 مباراة في التشكيلة الأساسية كان آخرها أمام ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة في إياب دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا،، في حين اعتمد عليه في مباراتين في التشكيلة الاحتياطية وكانتا أمام أتلتيكو مدريد في مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني ، ومباراة لودوغوريتس في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن جيمس رودريغيز وبعد مشاركته في مباراة كورنيا التي تألق فيها ونجح في تسجيل هدفين من أصل خمسة أهداف، تجاوز الوافد الجديد الألماني توني كروس وجميع لاعبي الفريق في عدد الدقائق، وأصبح أكثر اللاعبين الذين يتم الاستعانة بهم من قبل أنشيلوتي هذا الموسم، كما أنه بات أكثر اللاعبين مشاركة على مدى العامين المقبلين على مستوى التعاقدات الجديدة النادي.

واستغربت الصحيفة المقربة من النادي الملكي من عدم إصابة النجم الكولومبي على الرغم من مشاركته في جميع المباريات الرسمية هذا الموسم، مشيرة إلى أن الأمر نفسه حصل مع كل من البرازيلي مارسيلو والإسباني إيسكو اللذين لم يتعرضا للإصابة أيضا.

كما نشرت الصحيفة تصريحات سابقة للمدرب الإيطالي أشاد من خلالها باللاعب الكولمبي وقال فيها: "أكثر ما جذب انتباهي لجيمس عندما كان لاعبا في بورتو هو التضحية التي كان يقدمها اللاعب للفريق إلى جانب جودته العالية، جيمس بات رابع أكثر لاعب ركض كيلومترات مع ريال مدريد في أبطال أوروبا حيث ركض 43،5 كيلو متر، إنه لاعب موهوب".

جدير بالذكر أن النجم الكولومبي وبعد هدفيه في مرمى كورنيا في كاس الملك، بلغ عدد أهدافه مع النادي الملكي تسعة أهداف، ليكون بذلك قد سجل في جميع المسابقات التي يشارك فيها فريقه، في الليغا، ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك، بالإضافة إلى السوبر الاسباني، حيث سجل في الليغا خمسة أهداف، وهدف وحيد ضد بازل في دوري الأبطال، وهدفين في كاس الملك.