تمنى النجم الألماني سامي خضيرة متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني تتويج مواطنه مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ، أو زميله في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

ويتنافس على الجائزة المرموقة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بالمشاركة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب نوير رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

اللاعب الألماني وخلال زيارته مسقط رأسه شتوتغارت للمشاركة في افتتاح مؤسسته الجديدة التي تعمل على دعم الأطفال المعرضين لخطر الاستبعاد الاجتماعي عن طريق جمع الأموال لهم، عقد مؤتمر صحفي تحدث خلاله عن جائزة الكرة الذهبية وقال: "المرشحين الثلاثة نجوم على أعلى مستوى ومن الطراز العالمي، وهم شخصيات غير عادية بالنسبة لي".

وأضاف "الجائزة لن تبتعد عن كريستيانو أو نوير, أنا سعيد لأنني لن يكون بيدي اختيار الفائز، ولو كنت مكان السويسري بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فسأمنح كرتين ذهبيتين لكريستيانو ونوير، فهما يستحقانها، ولو كان بيدي الأمر لصوت لمصلحة الاثنين".

من جانب آخر تطرق خضيرة للحديث عن مستقبله مع ريال مدريد والذي ينتهي عقده معه في يونيو حزيران عام 2015، ولم يجدد بعد، وقال: "الكل يعلم بأن عقدي ينتهي في يونيو القادم, انا سعيد جدا في مدريد وأريد ان أحافظ على علاقتي مع النادي, أنا لست ضد بقائي, ليس لدي أي اتصالات مع أندية أخرى ومستقبلي مازال مفتوح".

كما رفض اللاعب الألماني تأكيد إقامة مباراة مباراة ودية بين ريال مدريد وشتوتغارت، ولكنه أوضح أنه سيكون هناك مباراة خيرية يوم 14 يونيو 2015 مشاركة نجوم كبار مثل مودريتش وبيرلو ودروغبا وغيرهما

وختم خضيرة تصريحاته بتقييم عام 2014 بالنسبة له وقال: "عام 2014 كان استثنائياً بعد أن حققت لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس العالم مع ألمانيا بشكل مفاجئ".