شهدت المباراة التي فاز بها ريال مدريد على ضيفه سلتا فيغو بثلاثية نظيفة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني، تصرفات غير رياضية من جماهير النادي الملكي التي احتشدت في ملعب سانتياغو بيرنابيو لحضور المباراة، حيث أطلقت هتافات مهينة ضد الغريم برشلونة ونجمه الأرجنيتي ليونيل ميسي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن جماهير ريال مدريد وجهت شتائم وألفاظ سيئة لنادي برشلونة واللاعب الأرجنيتين ليونيل ميسي خلال مباراة سلتا فيغو ونحديدا عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الريال بثلاثية أحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث رددت الجماهير عبارات وصفت من خلالها نادي برشلونة بـ "عاهرة كاتالونيا"، في حين وصفت ميسي بـ "المعاق والمتخلف عقليا".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها جماهير النادي الملكي بمثل هذه التصرفات المسيئة، إذ أنها تكررت في مباريات سابقة، مضيفة أن هذه الأحداث دعت الاتحاد الإسباني لكرة القدم للتوجه لفرض عقوبات على نادي ريال مدريد حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وأوضحت الصحيفة أن مثل هذه الهتافات تتسبب في حوادث أليمة كما حدث في مباراة اتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا الأسبوع الماضي، والتي شهدت مقتل أحد مشجعي ديبورتيفو لاكورونيا، ما دفع رابطة دوري المحترفين الاسباني إلى إصدار قراراً بمعاقبة النوادي التي يحصل في مدرجاتها مثل هذه الحوادث.

من جهتها صحيفة "أس" المدريدية ذكرت أن الاتحاد الإسباني للعبة أكد أنه سيدرس تقريرا حول قيام الجماهير في جزء من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو بتوجيه إهانات لبرشلونة وميسي.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه تم إبلاغ مندوبي الاتحاد الإسباني عن وقوع أحداث مماثلة في بعض مباريات الليغا، ومنها مباراة اشبيلية مع اتلتيكو مدريد وعدة مباريات أخرى.